مسلسل إخفاقات "الإخوان" عرض مستمر و"الجماعة" تعاند إرادة الشعب.. التنظيم يدعو للتصعيد بعد فشل الحشد فى ذكرى فض "رابعة".. وخبراء أمنيون: الشارع يرفضهم.. ولو حاولوا الاقتراب من المنشآت سيلقون ردا عسيرا

السبت، 16 أغسطس 2014 04:37 ص
مسلسل إخفاقات "الإخوان" عرض مستمر و"الجماعة" تعاند إرادة الشعب.. التنظيم يدعو للتصعيد بعد فشل الحشد فى ذكرى فض "رابعة".. وخبراء أمنيون: الشارع يرفضهم.. ولو حاولوا الاقتراب من المنشآت سيلقون ردا عسيرا مظاهرات إخوانية – صورة أرشيفية
كتب محمد مجدى السيسى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جماعة الإخوان عن تنظيم موجة جديدة من المظاهرات عقب فشلها فى الحشد لذكرى فض اعتصامى رابعة والنهضة، حيث تنظم الجماعة مظاهرات جديدة طوال الأسبوع، فى ظل إعلان بعض المجموعات التابعة للجماعة استخدامها منهج العنف.

وقالت مصادر داخل تحالف دعم الإخوان إن التحالف قرر الدعوة لموجة تظاهرية جديدة عقب مظاهرات ذكرى فض اعتصامى رابعة والنهضة، تنتهى بنهاية الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أن تنظيم الإخوان فى الخارج سينظم بالتزامن مع تلك المظاهرات فعاليات أخرى أمام السفارات المصرية فى بعض الدول الأوروبية، وفعاليات فى تركيا تحديدا فى مدينة إسطنبول.

وأشارت المصادر فى تصريحاتٍ لها إلى أن المظاهرات ستعتمد على المناطق الساخنة فى الهرم، والمطرية، وعين شمس، والمعادى، وحلوان، و6 أكتوبر، باعتبار وجود عناصر الجماعة بكثرة فى تلك المناطق، فيما دعا التحالف أنصاره إلى استمرار الحراك بقوة واتخاذ كافة الخطوات للحفاظ على الزخم، مطالبا أنصاره بالتصعيد.

من جانبه قال اللواء محمد نور الدين مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن جماعة الإخوان الإرهابية أفلست ولا تجد ما تحشد به مشاعر الشعب المصرى، سوى صنع مسلسل من البكائيات والأفلام الهندية مثل الذى ظهر تحت مسمى "كتائب حلوان"، لافتاً إلى أن قدرتهم على الحشد فى الشارع أصبحت معدومة.

وأضاف نور الدين فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، فى تعليقه على إعلان جماعة الإخوان الإرهابية عن إحياء ذكرى أحداث مسجد الفتح وأبو زعبل، أنهم أظهروا وجههم القبيح، بعدما رفضهم الشارع المصرى، على خلفية ما فعلوه من انتقام للشعب المصرى ونشر الفوضى فى الشارع.

وتابع مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن عناصر الإخوان لو حاولوا الاقتراب من الأماكن والمنشآت العسكرية أو الشرطية، سيلقون ردًا عسيرًا، لأنها مؤمنة بشكلٍ كامل بقوات جاهزة لردع أية محاولات تخريبية.

فيما قال اللواء حسام لاشين مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن جرائم جماعة الإخوان الإرهابية تقع تحت طائلة عقوبات المحاكمات الجنائية، مشيرًا إلى أن ما يفعلوه لا يخيف المواطن ولا يهز الدولة، متابعاً "محدش هيقف معاهم ولا جانبهم، لأن المواطن رفضهم شكلاً وموضوعاً".

وأضاف لاشين فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن مصر لا تحتمل تلك الأفعال التى يُراد بها إيقاف عجلة التنمية، مشيراً إلى أن الإنجازات التى يحققها الرئيس عبد الفتاح السيسى تحتاج للنجاح معه وبه.

وأوضح مجدى شرابية، الأمين العام لحزب التجمع، إن زيادة أعمال الإرهاب والعنف التى مارستها جماعة الإخوان فى ذكرى فض رابعة العدوية والنهضة ليست بجديدة، مؤكدا أن وقوف أية قوى مدنية معهم سيؤدى إلى خسارتها شعبيا، ولن يسمح لها الشعب المصرى بالدخول إلى البرلمان.



موضوعات متعلقة..


بالصور.. استمرار التكثيف الأمنى بالبحر الأحمر تحسبا لعنف الإخوان.. إجراءات مشددة بشوارع المحافظة ومحيط المنتجعات السياحية.. والجيش يشارك فى تأمين الموانئ والمطارات..وقوات أمن مركزى أمام المنشآت الهامة













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة