"المصريين بالنمسا" يدين تطاول نائب إيرانى على موقف مصر من "غزة"

السبت، 16 أغسطس 2014 01:56 م
"المصريين بالنمسا" يدين تطاول نائب إيرانى على موقف مصر من "غزة" الدكتور إبراهيم عزت رئيس اتحاد المصريين فى النمسا
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الاتحاد العام للمصريين فى النمسا، أن ما صدر عن رئيس لجنة الأمن القومى والسياسة الخارجية فى مجلس الشورى الإسلامى الإيرانى علاء الدين بروجردى، يمثل تهجما على مصر وانتقاصا من دورها الكبير فى مساندة قطاع غزة خلال العدوان.

وقال نائب رئيس الاتحاد لفرع مدينة ليوبن بهجت العبيدى، فى تصريح له ، اليوم السبت، "إن مصر قامت بموقف مشرف تجاه العدوان على غزة، حيث قدمت العديد من المساعدات الإنسانية وطرحت مبادرة لوقف العدوان، وترعى المفاوضات بين الجانبين مع تأكيد انحيازها الدائم لدعم الشعب الفلسطينى".

وأوضح، أن بعض القوى المعادية تستغل أى أزمة سياسية للتهجم على مصر بعد أن فقدت البصيرة والموضوعية فى تقييم المواقف السياسية وأعمتها مصالحها عن رؤية المواقف الحقيقية للقيادة والحكومة المصرية، مشيرا إلى أن أى دولة ترغب فى تقديم مساعدات لقطاع غزة عن طريق مصر موضع ترحيب بشرط أن تسلك الطرق القانونية وتحترم السيادة الوطنية.

ونوه بأن مصر أدارت الأزمة بامتياز وليس كما ادعى النائب الإيرانى أنها لم تحصل على درجة مقبول فى الأحداث المؤسفة لقطاع غزة.

وكان رئيس لجنة الأمن القومى والسياسة الخارجية فى البرلمان لإيرانى قد زعم أن السلطات المصرية لم تقم بإجراء عملى تجاه شحنات الإغاثة الإيرانية، وكذلك تجاه الاستعداد الذى أبدته وزارة الصحة الإيرانية لاستقبال الجرحى الفلسطينيين، حسب زعمه.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة