الرئيس الصينى : بكين تدعم جهود العراق لتهدئة الوضع فى البلاد

السبت، 16 أغسطس 2014 05:18 م
الرئيس الصينى : بكين تدعم جهود العراق لتهدئة الوضع فى البلاد الرئيس الصينى شى جين بينج
الصين (د ب )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس الصينى شى جين بينج اليوم السبت إن بلاده ستواصل دعم الحكومة العراقية فى تهدئة الوضع داخل البلاد فى أسرع وقت ممكن.

وأدلى شى بتلك التصريحات فى اجتماع مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون فى مدينة نانجينج بمقاطعة جيانجسو شرقى الصين، قبل حضورهما مراسم افتتاح الدورة الثانية لألعاب أولمبياد الشباب الصيفى،بحسب وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا).

وأعرب شى عن أمله في أن تضع كافة الأطراف في العراق مصلحة الدولة في المقام الأول لدفع عملية التصالح قدما إلى الأمام وتشكيل حكومة تتمتع بتمثيل واسع لمختلف الأطياف.

كما أكد الرئيس أن على المجتمع الدولي أن يحترم سيادة واستقلال وسلامة الأراضي العراقية أثناء تقديم المساعدة.

من جانبه، أعرب بان عن أمله في أن يبذل جميع الأطراف جهودا مشتركة لدفع عملية التصالح في العراق.

وفيما يخص الوضع المتصاعد في الشرق الأوسط، اشارالرئيس شي إلى تشابك القضية الفلسطينية-الاسرائيلية والقضايا السورية والعراقية حيث تؤثر هذه القضايا في بعضهما البعض.

وأضاف أن "العنف ضد العنف" لن يحل القضية الفلسطينية-الإسرائيلية ، بينما نوه بأن الصين ستواصل دعم جهود الوساطة المبذولة من قبل الأمم المتحدة وأمينها العام بان كي مون في سبيل دفع كافة الأطراف السورية لإيجاد " طريق وسط ".

كما ناقش شي وبان الوضع في شمال شرق آسيا, حيث قال شي إنه يأمل في أن تبذل دول المنطقة جهود مشتركة لأجل تعزيز السلام والاستقرار والازدهار الاقليمي.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة