العاهل الأردنى يغادر جدة بعد زيارة قصيرة للسعودية

الجمعة، 15 أغسطس 2014 05:40 ص
العاهل الأردنى يغادر جدة  بعد زيارة قصيرة للسعودية العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى بن الحسين
جدة أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادر العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى بن الحسين، والوفد المرافق له جدة مساء أمس عقب زيارة قصيرة للمملكة العربية السعودية، التقى خلالها مع العاهل السعودى الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.

وكان خادم الحرمين الشريفين والعاهل الأردنى، قد بحثا خلال اللقاء مجمل الأحداث التى تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية ، وفى مقدمتها الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية الـمحتلة والجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة.

وأكد العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على المواقف المشتركة للمملكتين فى دعم الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلى ووضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني.

وأوضح الديوان الملكى الهاشمى ـ فى بيان مساء أمس ـ أن العاهل الأردنى وخادم الحرمين الشريفين بحثا تطورات الأوضاع على الساحتين العربية والإقليمية إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وآفاق تعزيز العلاقات الثنائية والبناء عليها فى مختلف المجالات.

ودعا الملك عبدالله الثانى إلى ضرورة تكثيف المساعى الدولية باتجاه إعادة استئناف المفاوضات التى تعالج جميع قضايا الوضع النهائى وبما يحقق تطلعات الشعب الفلسطينى المشروعة فى إنهاء الاحتلال الإسرائيلى وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطنى على أساس حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وتناول الزعيمان تطورات الأوضاع فى سوريا ، حيث أكد العاهل الأردنى على ضرورة إيجاد حل سياسى شامل للأزمة السورية ينهى معاناة الشعب السورى ويحفظ وحدة وسلامة سوريا.

وجرى خلال المباحثات تناول الأوضاع على الساحة العراقية ، حيث أكد الملك عبدالله الثانى دعم الأردن لكل الجهود المبذولة للحفاظ على وحدة العراق أرضا وشعبا من خلال إطلاق عملية سياسية شاملة تشارك فيها جميع مكونات الشعب العراقى.

وأشار البيان إلى أن المباحثات تطرقت إلى سبل تعزيز التضامن والعمل العربى المشترك وصولا إلى مواقف عربية موحدة فى التعامل مع مختلف التحديات، بما يخدم الشعوب العربية والإسلامية وقضاياها العادلة.

وأكد الملك عبدالله الثانى تقديره والأردن عاليا للمواقف الداعمة للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الذى شدد بدوره على مساندته للأردن والوقوف إلى جانبه فى مختلف الظروف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة