بالصور.. تضارب تصريحات المسئولين حول قنبلة سكك حديد الأقصر.. "الهيئة" تؤكد انفجارها.. وتتراجع بعد دقائق: إبطال مفعولها ولا وفيات أو إصابات.. والأمن: المفرقعات تفككها.. ويُعلن: وجدنا "ريسيفر" بالقطار

الخميس، 14 أغسطس 2014 02:55 ص
بالصور.. تضارب تصريحات المسئولين حول قنبلة سكك حديد الأقصر.. "الهيئة" تؤكد انفجارها.. وتتراجع بعد دقائق: إبطال مفعولها ولا وفيات أو إصابات.. والأمن: المفرقعات تفككها.. ويُعلن: وجدنا "ريسيفر" بالقطار جانب من الجسم الذى تم العثور عليه
كتب رضا حبيشى - الأقصر - مصطفى جبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من التضارب فى تصريحات مسئولى السكك الحديدية بين بعضهم البعض وبين الأمن، تغيرت من التأكيد ثم التراجع ثم النفى، حول العثور على قنبلة عُثر عليها بقطار الأقصر القاهرة، بدأتها مصادر مسئولة بالسكك الحديدية تؤكد انفجار قنبلة دون ضحايا بمحطة الأقصر، ثم تراجعت عن تصريحاتها لتؤكد السيطرة على اللغم.

وجاء تأكيد مسئولى الأمن السيطرة على قنبلة أتضح أنها قطعة ريسيفر فى النهاية، بعد العثور عليها داخل عربات القطار رقم 977 القادم من أسوان إلى القاهرة.

وكان مصدر مسئول بالسكة الحديد، أكد عدم وجود إصابات أو وفيات جراء القنبلة التى انفجرت على رصيف محطة الأقصر خلال إبطال مفعولها، مضيفًا لـ"اليوم السابع"، أن القطار رقم 977 الذى تم العثور على القنبلة داخل العربة الخامسة به، واصل رحلته إلى القاهرة بعد تمشيطه من قبل قوات الأمن.

وكان مصدر بهيئة السكك الحديدية، أكد أن قنبلة انفجرت على رصيف محطة الأقصر، أثناء إبطال مفعولها، بعد العثور عليها داخل عربات القطار رقم 977 القادم من أسوان إلى القاهرة.

تلقى اللواء منتصر أبو زيد مدير أمن الأقصر، بلاغًا من محطة السكة الحديد بالأقصر، يفيد العثور على قنبلة بدائية الصنع داخل عربة القطار رقم 997 القادم من أسوان ومتجه إلى القاهرة.

وانتقلت الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء عصام الدسوقى، مدير إدارة البحث الحنائى، والعميد أحمد شتا، رئيس مباحث المديرية، والرائد أحمد خليفة، رئيس مباحث المديرية، على رأس خبراء المفرقعات، ونجحوا فى إبطال القنبلة، بعد إخراجها من عربة القطار.



جانب من عمليات إبطال مفعول القنبلة



جانب من عمليات إبطال مفعول القنبلة



القنبلة



القنبلة التى تم العثور عليها



القنبلة أثناء إبطال مفعولها



إبطال مفعول القنبلة



جانب من إبطال مفعول القنبلة



القنبلة التى تم العثور عليها


موضوعات متعلقة..


أمن الأقصر يُبطل قنبلة "قطار القاهرة" والسكة الحديد تؤكد انفجارها








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة