رئيسة كوريا الجنوبية تعرب عن خيبة أملها بشأن القتلى فى الجيش

الأربعاء، 13 أغسطس 2014 04:16 م
رئيسة كوريا الجنوبية تعرب عن خيبة أملها بشأن القتلى فى الجيش الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه
سول(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه اليوم الأربعاء عن خيبة أملها العميقة إزاء سلسلة الوفيات داخل الجيش، ملقية باللوم على ثقافة متجذرة أساسها سوء المعاملة وممارسة البلطجة فى الثكنات.

واعترفت بارك، حسبما ذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، بجهود الجيش في الحفاظ على جاهزيته لمواجهة التهديد الكوري الشمالي، وذلك قبل أن تعرب عن خيبة أملها إزاء الوفيات.

وقالت بارك في اجتماع طارئ مع وزير الدفاع الكوري الجنوبي هان مين كو وكبار القادة العسكريين "إن خيبة الأمل كبيرة بسبب سلسلة الحوادث في الجيش".

وجاءت تصريحات بارك وسط تصاعد الغضب الشعبي بسبب مقتل مجند يدعى يون على يد من يكبرونه سنا في الثكنة، وانتقاد للجيش في الأيام الأخيرة بسبب الحادث.

يشار إلى أن يون كان قد توفى أبريل الماضي إثر إصابته بضربات في صدره من قبل زملائه في الثكنة بينما كان يتناول الطعام، فعرقلت قطعة من الطعام مجرى الهواء مما أدى إلى وفاته مختنقا.
وتعد وفاة يون الأحدث في سلسلة من الحوادث التي هزت الجيش في كوريا الجنوبية في الأشهر الأخيرة، ففي شهر يونيو الماضي أطلق رقيب في الجيش، كان ضحية الترهيب والبلطجة من قبل رفاقه، النار عليهم بالقرب من الحدود مع كوريا الشمالية، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة سبعة آخرين.

وقالت بارك إن الحادثين غير مسموح بهما..مشيرة إلى أن البلطجة التي أدت إلى وفاة يون أبرزت وجود مشاكل خطيرة في درجة وعي عدد من الجنود الأكبر سنا.

ويزعم المنتقدون أن بعض المجندين ممن يتعرضون للضرب والبلطجة من قبل عرفاء ورقباء في الجيش يرتكبون نفس الإساءات ضد مجندين آخرين بعد أن تتم ترقيتهم.

وأكدت بارك أنه من الضروري على القيادة العسكرية "معالجة هذا الوضع الخطير بسرعة وخلق ثقافة عسكرية جديدة ... بحيث يمكن للوالدين إرسال أبنائهم إلى الجيش مرتاحي البال" .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة