مشروع لإقامة نادى للسينما الإفريقية فى مراكز الشباب

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 10:29 ص
مشروع لإقامة نادى للسينما الإفريقية فى مراكز الشباب خالد عبد العزيز وزير الشباب
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتفق مسئولو وزارة الشباب والرياضة مع رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، على إقامة نادى سينما لعرض الأفلام الإفريقية بهدف تنمية وعى الشباب المصرى بأبعاد قضايا القارة السمراء.

وتنطلق فعاليات السينما الإفريقية على 3 مراحل، تستمر المرحلة الواحدة ثلاثة أشهر، وتنفذ المرحلة الأولى فى أسوان، والأقصر وقنا، فيما تنفذ المرحلة الثانية فى محافظة أسيوط ومحافظة المنيا ومحافظة بنى سويف، ومحافظة الجيزة، بينما تشهد المحافظات الحدودية المرحلة الثالثة وتتضمن الوادى الجديد وشمال وجنوب سيناء وحلايب وشلاتين ومطروح.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى نظمه مكتب الشباب الإفريقى بحضور منسق المكتب حسن غزالى والدكتورة أمل جمال رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة مع عزة الحسينى رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية.

وقال حسن غزالى أن الأفلام التى تم الاتفاق لعرضها تبلغ 54 فيلماً سيتم عرضهم على مدار العام داخل مراكز الشباب بمحافظات التنفيذ، ويتخللها تنفيذ ورش عمل للشباب المشاركين لتدريبهم على التصوير والإخراج والسيناريو والتمثيل بمشاركة 30 شخصية من الفنانين والنقاد والأدباء، مشيرا أن الأفلام فى مرحلتها الأولى ستركز على دول حوض النيل بصفة خاصة.

وكشف منسق مكتب الشباب الإفريقى عن أنه سيتم عرض هذا المقترح على المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة للموافقة على تنفيذه فى أقرب وقت ممكن، لافتاً أن المشروع من المقرر أن يتم إدراجه ضمن برنامج رحلات اعرف بلدك للأقصر وأسوان التى تنظمها وزارة الشباب والرياضة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة