"تموين الإسكندرية": ندرس تطبيق منظومة جديدة لأنابيب البوتاجاز

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 03:47 م
"تموين الإسكندرية": ندرس تطبيق منظومة جديدة لأنابيب البوتاجاز صورة أرشيفية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال هشام سعدالله، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، إن المنظومة الجديدة للتموين تمثل فكرا جديدا وتنقل مصر نقلة حضارية، حيث تتيح للمواطن حق الاختيار من مواد وسلع تموينية مدعمة وبجودة مرتفعة، بالإضافة إلى تقليل إهدار الدعم ووصوله إلى مستحقيه.

جاء ذلك خلال ندوة مفتوحة نظمتها نقابة الصحفيين بالإسكندرية، بعنوان "منظومة الخبز والسلع التموينية الجديدة" لإعلان نجاح البروتوكول الذى تم توقيعه بين نقابة الصحفيين ومديرية التموين بالإسكندرية، لتوفير بطاقات الخبز للصحفيين، لرفع الضغط عن مكاتب التموين بالمحافظة.

وأشار إلى أنه جارى دراسة تطبيق توزيع أنبوبة البوتاجاز بنفس مفهوم منظومة الخبز للتغلب على مشاكل استغلال السوق السوداء، مشيرا إلى أنه طالب بتنفيذ المشروع فى شهر يوليو القادم لأنه أقل الشهور طلبا للبوتاجاز وهو الأمر الذى يسمح بتنفيذ المنظومة الجديدة.

وأكد اعتزامه إنجاح منظومة الخبز والتبديل السلعى، لتطوير 25 ألف بدال تموينى وتحويلهم إلى مجمعات استهلاكية لتتوفر السلع أمام كل مواطن.

وأوضح أن سبب الغلاء فى مصر هو زيادة حلقات التداول، مؤكدا أن المنظومة الجديدة خفضت تلك الحلقات وبالتالى الانخفاض فى أسعار السلع.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة