"ذا جارديان": إسرائيل حولت منازل الفلسطينيين إلى "بيوت رعب"

الأحد، 10 أغسطس 2014 03:14 ص
"ذا جارديان": إسرائيل حولت منازل الفلسطينيين إلى "بيوت رعب" جانب من العدوان على غزة
لندن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة (ذا جارديان) البريطانية أن الفلسطنيين، الذين طُلب إليهم ترْك منازلهم تجنبا لتعريض حياتهم للخطر إبان العدوان على غزة ، فوجئوا عند عودتهم إلى ديارهم بتشويه الإسرائيليين لها عن طريق عمل رسومات "جرافيتى" تحمل عبارات محملة بالأحقاد والكراهية.

ورصدت الصحيفة ـ فى تقرير على موقعها الإلكترونى أمس السبت ـ ما قاله مواطن فلسطينى يدعى أحمد عويدات (52 عاما) ، الذى غادر منزله لمدة 18 يوما ، أنه أصيب بالقهر حين وجد أجهزة التلفاز والثلاجة والكمبيوتر ملقاة من نافذة الطابق العلوى ، وحطمت جميع قطع الأثاث بالمنزل ، وعثر على أكوام من البراز على الأرضيات المبلطة ، وزجاجة بلاستيكية مليئة بالبول وذلك بواسطة "الجنود الإسرائيليين".

وأضاف عويدات أن الجنود أرادوا جذب انتباهه بشكل واضح بما فيه الكفاية بنحت عبارة "اللعنة على حماس" فى جدار خرسانى ، وأيضا " أحرِقوا غزة" و "العرب موتى" ، ورسْم " نجمة داود" باللون الأزرق فى غرفة النوم.

وأردف قائلا " كانت هناك أيضا أضرار ناجمة عن القصف بالطابق العلوى ، لاسيما تكسير جميع الألواح الزجاجية فى المنزل" ، مؤكدا أنه ليس لديه المال لإصلاح ذلك ، مدّعيا سرقة 10 آلاف دولار من شقته.

وأوضحت الصحيفة أن عويدات هرب مع أسرته المكونة من 13 فردا بعد رؤية القوات والدبابات تتقدم فى يوم 20 يوليو الماضى ، وخلال وقف إطلاق النار ، حاولوا العودة ولكنهم وجدوا القوات الإسرائيلية فى منزلهم تطالبهم بالإبتعاد.

وقالت إن منزل عويدات مثال صغير لما حدث فى جميع المنازل بقطاع غزة ، ونقلت قول فايز ـ رفض الإفصاح عن لقبه ، وهو عامل نظافة فى مدرسة ـ " تغوّط الجنود الإسرائيليون وبالوا فى زجاجات المياه ، وتركوا عبارات باللغة الإنجليزية على السبورات من بينها : "ستموتون هنا " و "حان الوقت لموتكم" ، وأضاف أن حماس قامت بالرد بعد انسحاب القوات وقامت بتغطية تلك العبارات وتعويضها بعبارات "جيش حماس سيسحقكم ، ستُهزم إسرائيل".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة