سول: جيش كوريا الشمالية عبر خط الحدود الفاصل 5 مرات خلال العام الجارى

الثلاثاء، 08 يوليو 2014 01:58 م
سول: جيش كوريا الشمالية عبر خط الحدود الفاصل 5 مرات خلال العام الجارى جيش كوريا الشمالية _ أرشيف
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر فى الجيش الكورى الجنوبى أن جيش كوريا الشمالية تسلل عبر خط الحدود العسكرى الفاصل بين الكوريتين 5 مرات خلال العام الجارى فى وقت تعزز فيه كوريا الشمالية أيضا التدريبات داخل المنطقة منزوعة السلاح.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن المصدر العسكرى قوله: ان الجيش الكورى الشمالى ظل يجرى تدريبات مختلفة بشكل نشط داخل المنطقة منزوعة السلاح هذا العام وأن الجيش الكورى الشمالى تسلل 5 مرات إلى ما وراء خط الحدود العسكرى الفاصل خلال العام الجارى.

و أشارت الوكالة إلى ان الجيش الكورى الجنوبى طرد الجيش الكورى الشمالى من خلال إطلاق طلقات تحذيرية عند التأكد من تجاوزه خط الحدود العسكرى الفاصل داخل المنطقة منزوعة السلاح.

وقال المصدر إن الجيش الكورى الشمالى يعزز التدريبات داخل المنطقة منزوعة السلاح بموجب توجيهات من الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج اون، موضحا ان الجيش الكورى الشمالى يدخل المنطقة منزوعة السلاح ويقوم بحفر أنفاق يختبىء داخلها خلال النهار ويجرى عمليات عسكرية مساء.

و اشار إلى ان 3 جنود من الجيش الكورى الشمالى اقتربوا من سياج الأسلاك الشائكة التى تبعد حوالى 600 متر من نقطة الحرس داخل المنطقة منزوعة السلاح فى الساعة 2:20 بعد ظهر يوم 19 من الشهر الماضى وأخذوا جهازا صوتيا تم تركيبه لإقناع الجنود الكوريين الشماليين باللجوء إلى الجنوب.

وقال المصدر إن كاميرات المراقبة التى تم تركيبها فى مناطق محيطة بالجهاز الصوتى سجلت مشهد هروب الجنود الثلاثة للجيش الكورى الشمالى بعد أن نزعوا الجهاز.

وأفاد بأن وقت أخذ الجنود الكوريين الشماليين الجهاز وهروبهم استغرق دقيقتين فقط، مضيفا أن الجيش الكورى الجنوبى أطلق طلقة واحدة من مدفع رشاش من نوع "كيه 4" ولاحقهم حتى 50 مترا من خط ترسيم الحدود العسكرية.

وفيما يتعلق بذلك، دعت قيادة الأمم المتحدة فى اليوم التالى الجيش الكورى الشمالى إلى وقف الأعمال العدائية داخل المنطقة منزوعة السلاح.

وأضاف المصدر أن الجيش الكورى الجنوبى لم يفشل فى حراسة الحدود حيث أنه اعترض العدوان فى الجبهة الأمامية واتخذ الإجراءات، موضحا أنه قام بالمراقبة الخاصة فى جميع المناطق داخل المنطقة منزوعة السلاح وأرسل فريقا خاصا من أجل الإرشاد ومراجعة الحراسة.

يذكر أن الجيش الكورى الجنوبى ركب العشرات من الأجهزة الصوتية داخل المنطقة منزوعة السلاح لاقناع الجنود الكوريين الشماليين باللجوء إلى الجنوب آمنين وذلك منذ أن طرق جندى كورى شمالى باب حارس للجيش الكورى الجنوبى فى الساحل الشرقى فى أكتوبر عام 2012.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة