طرق عمل صوص السلطات المختلفة على سفرة رمضان

الأحد، 06 يوليو 2014 06:14 ص
طرق عمل صوص السلطات المختلفة على سفرة رمضان الشيف ريهام أبو علفة
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لأن السلطات لا غنى عنها على مائدة الشهر الكريم، تقدم الشيف ريهام أبو علفة، أنواعًا مختلفة من الصوص، الذى يُميز كل سلطة عن الأخرى، وتعطى لها أطعمة مختلفة.

وتقول، "هناك مجموعة من السلطات تتفق فى الصوص المضاف إليها، وهى سلطة الخيار، سلطة الخس والسلطة الخضراء والسلطة اليونانية، وتحضير الصوص الخاص لها سريع، ويتكون من ملح، فلفل أسود، خل، زيت زيتون، مستردة، ونخفق جميع المكونات ونضعها على السلطة قبل تقديمها مباشرة على السفرة.

أما صوص الفتوش، فهو يتكون من ملح، فلفل أسود، ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، سماق، ليمونة، ملعقة كبيرة دبس رمان، ويخلط ويوضع على السلطة.

وتعتبر التبولة من أكثر السلطات التى انتشرت مؤخرًا على السفرة المصرية، والصوص الخاص بها مميز، فهو يحتوى على ملح، فلفل، فص ثوم مهروس، 4 ملاعق زيت زيتون، وليمونتين.
أما السيزر سلاد فتتناسب مع العزائم فى رمضان، والصوص الخاص بها يتكون من 4 ملاعق مايونيز، ملح، فلفل، زيت زيتون، ملعقة كبيرة خل، ليمونة، زعتر، وملعقة صغيرة صويا صوص و2 ملعقة كبيرة جبن رومى مبشور ناعم.

ونظرًا لاهتمام الفتيات ببشرتهن، فيحاولن تناول أطعمة تفيدها، فإن من أكثر أنواع السلطات فائدة لهن سلطة الجرجير، والصوص الخاص بها يحتوى على خليط من 4 ملاعق كبيرة زيت زيتون، 3 ملاعق كبيرة خل بلسميك أو خل أبيض، عصير ليمونتين، 1 ملعقة كبيرة دبس الرمان القليل من سماق، ملح وفلفل أسود وشطة.

وأخيرًا سلطة الكول سلو، فلها صوص مميز يجعل الأطفال يقبلون عليها قبل الكبار، وهو يحتوى على خليط من ملح وفلفل، 2 ملعقة صغيرة سكر، 8 ملاعق كبيرة مايونيز، 3 ملاعق كبيرة خل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة