الأمن السودانى يقتحم مقر حزب معارض لمنع مؤتمر جماهيرى

الجمعة، 04 يوليو 2014 10:25 م
الأمن السودانى يقتحم مقر حزب معارض لمنع مؤتمر جماهيرى قوات الأمن السودانى
الخرطوم (الأناضول)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسئول بحزب المؤتمر السودانى المعارض إن قوات الأمن اقتحمت مقر الحزب بمدينة النهود بولاية غرب كردفان ومنعته من تنظيم مؤتمرا جماهيريا كان مقررا أن يتحدث فيه عدد من قادة أحزاب المعارضة تضامنا مع زعيم الحزب إبراهيم الشيخ المحتجز منذ قرابة الشهر.

وقال المتحدث باسم الحزب بكرى يوسف لوكالة الأناضول إن قوات شرطية اقتحمت، مساء اليوم، مقر الحزب بالمدينة حيث كان مقررا عقد المؤتمر الجماهيرى واعتقلت اثنين من كوادرنا وصادرت مكبرات الصوت.

وأضاف أن السلطات منعت فى وقت سابق من اليوم عدد من قادة أحزاب المعارضة الذين وصلوا من الخرطوم زيارة الشيخ فى محبسه بسجن مدينة النهود ، ولم يتسن الحصول على تعليق فورى من أجهزة الأمن السودانية على ما ذكره المتحدث باسم الحزب.

وألقت قوات الأمن السودانى، فى 8 يونيو الماضى، القبض على إبراهيم الشيخ رئيس حزب المؤتمر، بينما كان متواجدا فى مدينة النهود بولاية شمال كردفان للمشاركة فى عدد من أنشطة الحزب، بحسب مسئول بالحزب.

وقال المتحدث باسم الحزب، فى تصريح سابق لوكالة الأناضول إن "الشيخ وجهت له عدة تهم من بينها تهمة نصت عليها المادة 50 من القانون الجنائى التى تتعلق بتقويض النظام الدستورى وتصل عقوبتها إلى الإعدام".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة