مدير "نوباسيد" يطالب الحكومة بسرعة رد الشركة قبل اللجوء للتحكيم الدولى

الأربعاء، 30 يوليو 2014 05:45 م
مدير "نوباسيد" يطالب الحكومة بسرعة رد الشركة قبل اللجوء للتحكيم الدولى عبدالإله كعكى
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس محمد الصيحى مدير عام شركة النوبارية لإنتاج البذور "نوباسيد"، إن على حكومة المهندس إبراهيم محلب إعادة كامل أصول الشركة للفريق القانونى الممثل للمستثمر السعودى عبدالإله كعكى، لافتا إلى أن المستثمر بدأ مشاروات مع مستشاره القانونى للجوء للتحكيم الدولى ضد الحكومة المصرية لأن هيئة تابعة لوزارة الزراعة تخالف ما أقره مجلس الوزراء.

واستنكر الصيحى، في بيان حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، حصول "كعكى" على عدد من القرارات القضائية والحكومية بإعادة "نوباسيد" له بعد ثبوت صحة موقفه القانونى في عملية الاستحواذ على الشركة بعد عرضها للخصخصة.

وطالب المهندس محمد، حكومة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بتفعيل قراراتها السابقة بأحقية عبدالإله كعكى في تملك نوباسيد، وإعادتها له، مؤكدا أن الحكومة السعودية تولى أزمة كعكى اهتمامًا كبيرًا.

يذكر أن مجلس الوزراء أصدر قرارًا فى جلسته رقم 36 لسنة 2013 – قرار رئيس مجلس الوزراء 1120 فى 3/10/20113 – قرار وزير الزراعة 1607 فى 3/11/2013 – إتفاق تسوية النزاع مع وزارة الزراعة فى 3/11/2013 والذى تم إعتماده من مجلس الوزراء فى 6/11/2013.

وعبر عن دهشته من تضمن القرارات الحكومية إلزام وزارة الزراعة ممثلة في الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بتسليم الشركة للمساهمين بها وتحديد مهلة إنتهت فى 2/12/2013 دون التسليم الفعلى لكامل مقومات الشركة، كما قامت الهيئة العامة لمشروعات التعمير بمخاطبة جهات عديدة لوقف التعامل مع الشركة وظلت الشركة متوقفة عن العمل حتى تاريخه.

وأضاف بحسب البيان: "تظلم المستثمر السعودى لمجلس الوزارء وتم العرض على المجلس فى جلسته بتاريخ 13/5/2014 والذى أفاده كعكى كتابيا بإلزام وزارة الزراعة بتنفيذ إتفاق التسوية على سند من ان إعتماد مجلس الوزراء له يجعله ملزما قانونا ولم تقم الهيئة العامة التعمير بتنفيذ قرار مجلس الوزراء، بتاريخ 26/6/2014 وفى اجتماع اللجنة برئاسة المهندس إبراهيم محلب وحضور ممثل وزارة الدفاع، أصدر "محلب" قرارا بضرورة إنهاء تسليم الشركة لتشغيلها فى غضون 15 يومًا مع تنفيذ باقى بنود إتفاق التسوية، انقضت المهلة الممنوحة من معاليكم ولم تقم الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بتنفيذ أى بند من البنود".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة