استشهاد فلسطينيين اثنين فى غارتين إسرائيليتين على قطاع غزة

الأربعاء، 30 يوليو 2014 09:20 ص
استشهاد  فلسطينيين اثنين فى غارتين إسرائيليتين على قطاع غزة جانب من أحداث غزة
غزةـ رام الله (وكالات الأنباء)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد متحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية عن مقتل مواطنين اثنين فى قصف إسرائيلى على مدينة غزة وخان يونس فى جنوب قطاع غزة.

وقال اشرف القدرة "ارتقى الشهيد عاهد زقوت وهو مدرب (فريق كرة قدم محلي) قبل قليل فى قصف استهدف شقة سكنية فى برج المجمع الايطالي" فى حى النصر شمال غرب مدينة غزة، كما "استشهد المواطن عمر عوض البريم (20 عاما) فى قصف عدوانى شرق خان يونس".

وقال مسئول فى الاتحاد الفلسطينى لكرة القدم "ننعى الكابتن عاهد زقوت مدرب نادى الهلال الرياضى، شهيدا فى قصف صهيونى".

وأشار إلى أن زقوت كان فى شقته عندما قصفت بصاروخ على الاقل من قبل طائرة استطلاع إسرائيلية ما أدى إلى مقتله على الفور.

وكان زقوت المعروف على المستوى الفلسطينى أسس مدرسة لكرة القدم فى نادى الهلال عام 2003، كما شغل منصب نائب مدير الدائرة الرياضية فى تلفزيون "فلسطين" الرسمى التابع للسلطة الفلسطينية لعدة سنوات قبل ان ينتقل للعمل محللا رياضيا فى برامج الرياضة بقناة "الكتاب" الفضائية المستقلة، وفق خالد ابو زاهر المتخصص بشؤون الرياضة الفلسطيني.

من ناحية أخرى قال رئيس غرفة الطوارئ المركزية الحكومية الفلسطينية وزير الشؤون الاجتماعية شوقى العيسة إنه ربما تضطر الحكومة إلى تأجيل صرف راتب شهر أغسطس لموظفى السلطة فى الضفة من أجل دعم أهلنا فى قطاع غزة.

وأوضح العيسة فى تصريح لوكالة "معا" الفلسطينية أنه "نتيجة الضغط على الحكومة فى إيصال الخدمات المتسارعة لحاجة الأهالى فى قطاع غزة جراء العدوان ، فإن الحكومة قد تواجه أزمات مالية من الممكن أن تتمثل بصعوبة توفير رواتب شهر أغسطس فى موعدها".وأشار إلى ارتفاع عدد الأشخاص المنتفعين من برامج وزارة الشؤون الاجتماعية فى الحكومة ؛ نظرا لتزايد أعداد الشهداء والمصابين جراء العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة.

وأكد العيسة أن "الهم الأساسى والأول كيفية مساعدة القطاع من خلال ترسيخ حكومة الوحدة الوطنية على الارض رغم العوائق التى تضعها إسرائيل فى طريقها".

وبين أن أكثر من 55% من موازنة السلطة تذهب لقطاع غزة ، مشيرا إلى أن ذلك أمر طبيعى لأن القطاع محاصر ومدمر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة