رئيس إقليم كردستان العراق يستقبل "الجربا" بأربيل

الخميس، 03 يوليو 2014 12:42 ص
رئيس إقليم كردستان العراق يستقبل "الجربا" بأربيل أحمد الجربا رئيس الائتلاف السورى المعارض
أربيل (الأناضول)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أستقبل "مسعود بارازانى" رئيس إقليم كردستان العراق، مساء أمس الأربعاء، "أحمد الجربا" رئيس الائتلاف الوطنى لقوى الثورة والمعارضة السورية، فى مدينة "أربيل" عاصمة الإقليم.

وتناول الطرفان خلال اللقاء الذى جرى فى مقر رئاسة الإقليم، آخر التطورات على الساحتين السورية والعراقية، وسبل التغلب عليها، لتجنيب المنطقة مزيدا من التوترات.

وذكر الجربا أن إقليم كردستان العراق تحمل أعباءً إضافية بعد لجوء عدد من العراقيين إليه هربا من الأحداث التى اندلعت عقب الهجمات التى شنها تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام "داعش" على مدن عراقية.

وأضاف "الجربا" قائلا : "لقد استضاف الإقليم من قبل اللاجئين السوريين، والآن يستقبل العراقيين، ونحن نتقدم بالشكر لرئيس الإقليم "بارازانى" على المساعدات الإنسانية التى يقدمونها للاجئين".

ولفت "الجربا" إلى أن إقليم كردستان العراق بيه ما يقدر بـ250 ألف لاجئ سورى، فضلا عما يزيد على 300 الف عراقى حاليا، لافتا إلى أن السلطات فى الإقليم تبذل ما فى وسعها لتلبية احتياجاتهم.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة الثانية التى يجريها "الجربا" للإقليم، بعد زيارة أولى أجراها فى الـ20 من ديسمبر الماضى، والتى زار خلالها مخيمات اللاجئين السوريين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة