الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية تسير قافلتى مساعدات إلى غزة

الأحد، 27 يوليو 2014 05:10 م
الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية تسير قافلتى مساعدات إلى غزة قافلة مساعدات "أرشيفية"
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيرت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية اليوم الأحد قافلتى مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة ، حيث تتكون الأولى من 29 شاحنة والثانية من 20 شاحنة.

يأتى ذلك فى إطار الجهود الإنسانية والإغاثية التى يبذلها الأردن للتخفيف من معاناة أهالى غزة جراء العدوان الإسرائيلى الذى دخل يومه ال21 والذى خلف ما يزيد على ألف قتيل والآلاف من الجرحى والمصابين غالبيتهم من الأطفال والنساء والشيوخ.

وأفاد بيان صادر عن الهيئة اليوم بأن القافلة الأولى تحمل مساعدات إنسانية وغذائية وطبية وسيتم توزيعها من خلال القوات المسلحة الأردنية أى المستشفى الميدانى العسكرى فى غزة ، مشيرا إلى أن جزءا من هذه المواد تابع لمبادرة الأمير الحسين بن عبدالله الثانى ولى العهد الأردنى لمساعدة الأشقاء فى القطاع.

أما القافلة الثانية – وفقا للبيان - فهى مقدمة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب الرئيس الإماراتى رئيس الوزراء حاكم دبى والأميرة هيا بنت الحسين لنصرة أهل غزة ، حيث سيتم إيصال هذه المساعدات عن طريق الهيئة ليتم توزيعها من خلال وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فى القطاع.

وعلى صعيد متصل، استقبلت الهيئة فى مطار "ماركا" العسكرى بعمان ثلاث طائرات شحن جوى إماراتية جديدة ضمن الجسر الإغاثى الإماراتى الذى تم تسييره منذ بدء العدوان الإسرائيلى على غزة مقدمة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالإضافة إلى طائرة شحن جوى قادمة من البحرين تحمل أدوية ليتم إرسالها من خلال الهيئة للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة