انطلاق مسيرات مليونية بمناسبة يوم القدس العالمى فى إيران

الجمعة، 25 يوليو 2014 10:51 ص
انطلاق مسيرات مليونية بمناسبة يوم القدس العالمى فى إيران مسيرات التضامن مع غزة _ أرشيف
طهران (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت صباح اليوم، الجمعة مسيرات مليونية بمناسبة يوم القدس العالمي في العاصمة طهران وسائر المدن الإيرانية للتعبير عن وقوف الشعب الإيراني إلي جانب الشعب الفلسطيني و أهالى غزه الأبرياء الذين يتعرضون لاشرس الهجمات "الصهيونية".

ويردد المشارکون في مسيرات طهران شعارات منددة بـ"الکيان الصهيوني ومايرتکبه من جرائم فظيعة" بحق اهالي غزة العزل ويرفعون شعارات ولافتات مناهضة" للاحتلال الإسرائيلي" مجددين دعمهم للقضية الفلسطينية وإدانتهم لانتهاکات الاحتلال بحق الفلسطينيين.

کما يحمل المتظاهرون صورا لمؤسس الجمهورية الإسلامية الراحل الإمام الخميني مستذکرين دعوته بتخصيص آخر جمعة من شهر رمضان کيوم عالمي للقدس الشريف.

وتشهد المسيرات في العاصمة طهران مشارکة لکبار الشخصيات في الجمهورية الإسلامية الذين اکدوا دعمهم للشعب الفلسطيني في مقاومته بوجه "الکيان الصهيوني وصموده حتي تحرير أراضيه من براثن الصهاينه المحتلين".

وتتزامن المسيرات في الوقت الذي تشن فيه إسرائيل هجوما بريا في إطار عملية الجرف الصامد التي بدأت منذ السابع من الشهر الجاري ضد قطاع غزة بدعوى الرد على الهجمات الصاروخية التي تطلق من القطاع باتجاه الأراضى الإسرائيلية .

وبحسب مصادر طبية فلسطينية، أسفرت العملية حتى ألان عن مقتل 805 وإصابة 5200 من سكان غزة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة