"التضامن": 6مستشفيات ميدانية و150ألف دولار لشراء مستلزمات طبية لـ"غزة"

الخميس، 24 يوليو 2014 11:17 ص
"التضامن": 6مستشفيات ميدانية و150ألف دولار لشراء مستلزمات طبية لـ"غزة" د. غادة والى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ونائب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصرى، عن استمرار جهود الهلال الأحمر المصرى فى التنسيق مع جميع الجهات المانحة، والمنظمات الدولية لتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية والطبية لقطاع غزة لتخفيف معاناة سكان القطاع.

وأوضحت أن الهلال الأحمر المصرى تلقى طلبات من كل من الهلال الأحمر الماليزى، والإيرانى، والإماراتى، والبحرينى، والقطرى، والسودانى، لمساعدتهم فى إدخال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، حيث تم إعلامهم بالإجراءات المطلوبة لتسهيل تسليم الهلال الأحمر الفلسطينى لتلك المساعدات.

وأشارت الوزيرة إلى قيام الهلال الأحمر المصرى بإدخال مجموعة من المساعدات المقدمة من الهلال الأحمر الإماراتى شملت 6 مستشفيات ميدانية، 2 سيارة إسعاف، ومولد كهربائى، 10 أطنان أدوية ومستلزمات طبية، حيث تم تسليم تلك الكميات من المساعدات للهلال الأحمر الفلسطينى فى حضور وفد من الهلال الأحمر الإماراتى.

كما ساعدت مصر فى إدخال 11 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية، 5 أطنان من المواد الغذائية، وطن من حفاضات الأطفال قدمها الهلال الأحمر التونسى مساعدات لأهالى غزة.

وأكدت فى تصريحات اليوم، عن تقدم بنك التنمية الإسلامى أثناء زيارته للهلال الأحمر المصرى بطلب لمساعدته فى شراء وإرسال معونات طبية بقيمة 150 ألف دولار يتم شراؤها من السوق المصرية، مشيرة إلى أن الهلال الأحمر المصرى ينسق مع وزارة الخارجية لتسيير إجراءات الإرسال، كما قام الهلال الأحمر المصرى بتسيير إدخال معونات إنسانية قدمتها جهات أخرى وهى القوات المسلحة المصرية، جامعة فلسطين، اتحاد أطباء العرب، نقابة الأطباء المصرية.

وقالت الوزيرة إنه تم توقيع اتفاق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لإمداد الهلال الأحمر المصرى فرع العريش بمواد إغاثة لتقديمها إلى النازحين من الفلسطينيين إلى مدينة رفح المصرية، بالإضافة إلى تزويد مستشفى العريش بحقائب طبية خاصة بجروح الحروب لافتة إلى أن قيادات الهلال الأحمر المصرى عقدت عدة اجتماعات مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والمندوب الدائم لمنظمات الأمم المتحدة لعرض الوضع الإنسانى بقطاع غزة، وتوضيح دور الهلال الأحمر المصرى لتخفيف معاناة الفلسطينيين بالقطاع، حيث تم تزويدهم بدليل الإجراءات الواجب اتباعها لتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة