الجيش الإسرائيلى يستأنف قصف حى الشجاعية بعد ساعة من تهدئة إنسانية

الأحد، 20 يوليو 2014 03:04 م
الجيش الإسرائيلى يستأنف قصف حى الشجاعية بعد ساعة من تهدئة إنسانية دبابات إسرائيلية "أرشيفية"
غزة (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الجيش الإسرائيلى اليوم الأحد أنه استأنف قصفه حى الشجاعية فى شرقى مدينة غزة بعد مضى نحو ساعة على إعلان تهدئة إنسانية لساعتين لإخلاء القتلى والجرحى من الحى الكائن شرقى مدينة غزة .

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن مسلحين فلسطينيين خرقوا الهدنة للأغراض الإنسانية الطارئة، بإطلاق قذائف صاروخية من حى الشجاعية باتجاه الأراضى الإسرائيلية.

فى المقابل قالت حركة "حماس"، إن الدبابات الإسرائيلية عاودت قصف حى الشجاعية بالقذائف لمنع سيارات الإسعاف من انتشال القتلى والجرحى فيه.

وقتل تسعة فلسطينيين ظهر اليوم ، فى سلسلة غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة فى قطاع غزة، وقالت مصادر طبية إن مسن يبلغ "65 عاما" وطفل لم يتجاوز ثلاثة أعوام من عائلة واحدة قتلا فى غارة إسرائيلية استهدفت منزلهما فى مدينة رفح أقصى جنوب قطاع غزة.

وذكرت المصادر أن أربعة أشخاص أحدهم طفل وثلاثة منهم من عائلة واحدة قتلوا فى غارة إسرائيلية على منزل سكنى فى مخيم البريج وسط القطاع.

كما قتل بحسب المصادر ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة هم رجل وزوجته وطفلهما وأصيب 12 آخرون بجروح جراء استهداف إسرائيلى لمنازلهم فى مدينة خان يونس جنوب القطاع.

إلى ذلك أعلنت مصادر طبية عن انتشال جثث أربعة قتلى آخرين لترتفع حصيلة القتلى فى حى الشجاعية شرقى مدينة غزة إلى 60 وأكثر من 210 من الجرحى، وأوضحت المصادر أن من بين القتلى فى حى الشجاعية 17 طفلا و14 امرأة ومسنين رجال

وقالت مصادر فلسطينية وشهود عيان إن مئات القذائف المدفعية والصواريخ الجوية جرى إطلاقها على حى الشجاعية على مدار ساعات الليل وصباح اليوم.

وشوهدت جثث قتلى وجرحى متناثرة على الطرقات بين المنازل السكنية ويعود أغلبها لنساء وأطفال حاولوا الفرار إلى مأوى أمن من القصف المتواصل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة