وليام هيج: المحادثات الإيرانية مع الدول الست تمر بلحظة حاسمة

الأربعاء، 02 يوليو 2014 03:50 م
وليام هيج: المحادثات الإيرانية مع الدول الست تمر بلحظة حاسمة وليام هيج
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الخارجية البريطانى وليام هيج إ محادثات البرنامج النووى الإيرانى تمر بلحظة حاسمة .. مشددا على أن بريطانيا ملتزمة بالتوصل لاتفاق يضمن أن برنامج إيران النووى مخصص للأغراض السلمية فقط.

وتستضيف العاصمة النمساوية فيينا اليوم جولة جديدة وأخيرة للمفاوضات بين إيران والقوى العالمية الست بهدف التوصل لاتفاق شامل حول البرنامج النووى الإيرانى بحلول 20 يوليو الجارى.

وأضاف هيج ــ فى بيان له اليوم الأربعاء ــ " هذه لحظة حاسمة فى الجهود الدولية لحل واحدة من أكثر قضايا السياسة الخارجية أهمية وتحديا فى أيامنا هذه تلتزم المملكة المتحدة بالتوصل لاتفاق يضمن أن برنامج إيران النووى سيستخدم فقط لاغراض سلمية.

ولتحقيق ذلك ، تحتاج إيران إلى أن تكون واقعية حول الخطوات المطلوبة لحل مخاوف المجتمع الدولى الجدية بشأن برنامجها النووي."
وتابع "أننا لن نقبل بصفقة بأى ثمن وأن اتفاقا لا يقدم ضمانات كافية بأن إيران لن يطور سلاحه النووى ليس فى مصلحة المملكة المتحدة والمنطقة أو المجتمع الدولى ".
وأكد هيج أن الوصول لاتفاق لا يزال غير مؤكد ، حيث لا تزال هناك خلافات كبيرة بين الدول الست وإيران يتعين حلها ..معربا عن اقتناعه بأن المفاوضات الحالية هى أفضل فرصة أتيحت خلال سنوات لحل هذه المشكلة.
وقال "خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة، ستكون هناك حاجة لبذل جهود مكثفة من قبل جميع الأطراف وسنستمر فى العمل بشكل وثيق مع شركائنا لتحقيق اتفاق يطلبه المجتمع الدولى ".
وأضاف أن فوائد التوصل لاتفاق صفقة شامل لإيران واضحة إذا كانت طهران مستعدة لاتخاذ الخطوات اللازمة ، سيعقب ذلك فوائد اقتصادية كبيرة وفى نهاية المطاف ، من شأن ذلك أن يؤدى لرفع كل العقوبات على إيران وأن يعامل مثل أى دولة أخرى لا تمتلك أسلحة نووية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة