نائب وزير الدفاع الروسى يرفض تحميل بلاده مسئولية تحطم الطائرة الماليزية

السبت، 19 يوليو 2014 01:25 م
نائب وزير الدفاع الروسى يرفض تحميل بلاده مسئولية تحطم الطائرة الماليزية صورة أرشيفية
موسكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفض نائب وزير الدفاع الروسى أناتولى أنطونوف تحميل روسيا أو ما أسماها "المقاومة الشعبية" فى دونيتشك بشرق أوكرانيا، مسئولية تحطم الطائرة الماليزية التى سقطت فى أوكرانيا فى 17 يوليو الجاري.

واقترح أنطونوف - خلال حديث لقناة (روسيا-24) الإخبارية الروسية اليوم السبت - على السلطات الرسمية فى كييف أن تقدم للمجتمع الدولى تقريراً عن الصواريخ فى القوات الأوكرانية المحملة على الطائرات، وكذلك صواريخ منظومات الدفاع الجوي، كى تتوفر إمكانية تحديد منظومة الصواريخ التى أسقطت طائرة "بوينج -777" التابعة للخطوط الجوية الماليزية.

وقال أنطونوف "إن تصريحات عدد من الساسة الغربيين حول كارثة الطائرة الماليزية تشكل استمراراً للحرب الإعلامية ضد روسيا"..مؤكدا "أن كارثة سقوط الطائرة الماليزية على الأراضى الأوكرانية مأساة كبيرة تمس كل إنسان، بغض النظر عن المكان الذى يعيش فيه" .. معربا عن الألم لوجود عدد كبير من الأطفال بين الضحايا.

يشار إلى أن طائرة "بوينج-777" التابعة للخطوط الجوية الماليزية، والتى كانت تنفذ رحلة من أمستردام إلى كولا لومبور، قد سقطت مساء يوم الخميس الماضى فى مقاطعة دونيتسك، ما أسفر عن مصرع 298 شخصا كانوا على متنها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة