قوات درع ليبيا تصد هجوما على أحد معسكراتها غرب طرابلس

الأربعاء، 16 يوليو 2014 10:39 م
قوات درع ليبيا تصد هجوما على أحد معسكراتها غرب طرابلس صورة أرشيفية
طرابلس (الأناضول )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال قيادى بقوات درع ليبيا "تابعة للجيش"، اليوم الأربعاء، إن قوات الدرع "تصدت مساء اليوم، لهجوم بقذائف آر بى جى وطلقات الرصاص، على معسكرها الواقع غرب طرابلس".

وأوضح المصدر الذى فضل عدم ذكر اسمه، لوكالة الأناضول "تعرض المعسكر 27 الواقع غرب العاصمة طرابلس لهجوم مساء اليوم بقذائف "آر بى جي" المضادة للدروع وطلقات رصاص لكن قوات الدرع تصدت له"، ومضى قائلا "الاشتباكات لم تسفر عن إصابات".

وحسب نفس المصدر، فإن المهاحمين هم مسلحون محسوبون على قبيلة "ورشفانة" القريبة من منطقة الهجوم، والمتحالفة حاليا مع قبيلة الزنتان ، ولم يتثن على الفور الحصول على رد من ممثلى قبيلة ورشفانة حول الاتهام الذى ورد فى حديث المصدر.

وتتحدث تقارير صحفية عن أن قوات درع ليبيا تقاتل كتائب القعقاع والصواعق والمدنى المتمركزة فى المطار والقادمة من بلدة الزنتان "شمال غرب"، فى طرابلس، بتشكيلات تحمل أسماء أخرى من قبيل قوات حفظ الأمن، فيما يصر الدرع على حياده وعدم انخراطه فى الاشتباكات.

واندلع يوم الأحد الماضى، قتالا فى محيط مطار طرابلس، بين غرفة عمليات ثوار ليبيا وقوات يقودها ثوار سابقين من مدينة مصراتة من جهة، وكتائب القعقاع والصواعق والمدنى من جهة أخرى، للسيطرة على مطار طرابلس الدولى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة