منظمة التحرير: المبادرة المصرية جاءت فى وقتها لحقن دماء الفلسطينيين

الثلاثاء، 15 يوليو 2014 01:55 ص
منظمة التحرير: المبادرة المصرية جاءت فى وقتها لحقن دماء الفلسطينيين الرئيس عبد الفتاح السيسى
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد المجدلانى، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، إن المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية جاءت فى وقتها، من أجل حقن دماء الشعب الفلسطينى، ووقف العدوان الإسرائيلى عليه.

وأضاف المجدلانى، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن المبادرة ستمنح فرصة لمعالجة أى قضايا سياسية أخرى فور وقف إطلاق النار.

وتابع "ما كان من الممكن أن تنجح أى جهود دبلوماسية لوقف العدوان على أبناء شعب فلسطين فى قطاع غزة، دون تدخل مصرى فعال.. مصر كان لها دور كبير فى كل الأزمات التى مرت بها القضية الفلسطينية، خاصة حالات العدوان ضد شعبنا".

وكانت وزارة الخارجية المصرية قالت مساء الاثنين إن القاهرة أطلقت مبادرة تقضى بالوقف الفورى لإطلاق النار، ووقف العدوان الإسرائيلى على الشعب الفلسطينى.

وتقضى المبادرة بأن تقوم إسرائيل بوقف جميع الأعمال العدائية على قطاع غزة برا وبحرا وجوا، مع التأكيد على عدم تنفيذ أى عمليات اجتياح برى لقطاع غزة أو استهداف المدنيين.

وشدد المجدلانى على أن الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى يتدخل لمصلحة فلسطين ولا يتدخل من أجل طرف سياسى بعينه أو من أجل فصيل "حركة حماس"، وإنما يتدخل من أجل حماية الشعب الفلسطينى بمجمله.

وأضاف "الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة لا يعنى حركة حماس، وحماس فى غزة لا تعنى الشعب الفلسطينى ولا الشرعية الفلسطينية، وبالتالى القيادة المصرية تنطلق من منطلقات قومية بالدرجة الأولى تراعى بعين الاعتبار المصالح العليا للشعب الفلسطينى وليس قضية فصيل".

وقال إن قبول حكومة بنيامين نتنياهو أيضا بهذه المبادرة أمر متصل بمدى الجهد والضغط الذى ستبذله الحكومة المصرية، وكذلك مع توفير جهد دولى متناغم وداعم للجهد المصرى من أجل الضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف هذا العدوان على الشعب الفلسطينى.

وقتل ما يقرب من 200 فلسطينى وأصيب المئات فى هجمات قامت بها القوات الإسرائيلية على قطاع غزة منذ الأسبوع الماضى.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة