أكرم القصاص - علا الشافعي

عادل السنهورى

وزير الكهرباء ضد الرئيس

الإثنين، 14 يوليو 2014 06:34 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من بين الوزراء الذى احتفظ بهم المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، من التشكيل القديم للحكومة فى التشكيل الجديد بعد انتخاب الرئيس عبدالفتاح السيسى هو الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، رغم أنه كان أكثر الوزراء المرشحين وبقوة للخروج من الوزارة، وأجمعت التوقعات على استبعاده بسبب كوارث انقطاع التيار الكهربائى لساعات طويلة فى كل أنحاء مصر.

المفاجأة كانت فى استمرار وزير الكهرباء فى الحكومة دون الأخذ فى الاعتبار صيحات الغضب والغيظ من الوزير المبتسم فى كل مدينة وقرية وحارة فى مصر فى كل مرة ينقطع فيها التيار الكهربائى، ومع كل تصريح وهمى للوزير.

فقبل توليه مسؤولية الوزارة فى المرة الأولى صرح «وبالفم المليان» أنه سيوفر النقص ويسد العجز المطلوب فى الشبكة القومية للكهرباء والقضاء على مشكلة انقطاع التيار بإضافة 2500 ميجاوات جديدة، وهى مقدار العجز بين الاستهلاك وما توفره محطات الكهرباء فى مصر. وفشل – أو لم ينجح - الوزير فى تنفيذ وعده للناس التى كانت تعرف أنه لن ينفذ، واستمرت الحال على ما هى عليه دون أن يقدم الوزير أية حلول للمشكلة التى تؤرق الناس وتتسبب فى ضجرهم ونفاد صبرهم على الوعود من الوزير الذى لا يملك من الأمر شيئا سوى ابتسامة العريضة وأرقام مبهمة لحل الأزمة فى المستقبل غير المعلوم. وأقولها صراحة فالغضب من تفاقم أزمة انقطاع التيار الكهربائى ربما يتجاوز شخص وزير الكهرباء أو رئيس الوزراء إلى الرئيس نفسه فى ظل عدم الشعور ببوادر أمل لحل الأزمة، ومع وجود هذا الوزير الذى يعمل دون أن يدرى ضد الرئيس الذى يحمله المصريين المسؤولية الأكبر فى حل الأزمات التى يعانون منها، وبخاصة مشكلة الكهرباء ومياه الشرب فى الوقت الراهن.

الوزير لا هم له سوى الحديث عن الشرائح الجديدة للأسعار وزيادتها دون أن يحصل الناس – المشتركون - على الخدمة الجيدة أو الضعيفة على الأقل، والبديهى أن المشترك الذى لا يحصل على خدمة جيدة يتوقف عن الدفع، ومع ذلك فالناس صابرة – فقط - على الوزير «الشاكر»، استجابة للرئيس السيسى واثقة فيه وتتحمل الأوضاع الصعبة الحالية. السؤال هو إلى متى سوف يصبر الناس على تصريحات وزير الكهرباء الوهمية واحتفاظ رئيس الورزاء به.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد غزالى

التركة صعبة

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

ترشيد الاستهلاك نغمه غبيه خاصة ان مسئولى الكهرباء يدركون تماما ان نصف الكهرباء مسروقه

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

كيف سنحقق النهضه ونحن نرزح تحت الظلام والتخلف والعشوائيه والعبثيه - هكذا دائما فاشلون

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

مش معقول يا مسئولين - فى كل شارع حفره وبلاعه وفى كل قريه مصيبه وكل محافظه كارثه

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

تعليق رقم 1 واضح انه تبع الوزير

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

المنوفية

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح شعير

وزير فاشل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد التومي

ابو صير البدرشين جيزه

حرام عليكو البلد ياظلمه

عدد الردود 0

بواسطة:

ام سوزانة

ليس فقط وزير الكهرباء ؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد التومي

ابو صير البدرشين جيزه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة