خبيرة: البورصة فى حاجة للأخبار المحفزة لتعود للنشاط والتداولات الكبيرة

الإثنين، 14 يوليو 2014 07:17 م
خبيرة: البورصة فى حاجة للأخبار المحفزة لتعود للنشاط والتداولات الكبيرة رانيا نصار خبيرة سوق المال
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت رانيا نصار خبيرة سوق المال إن البورصة افتتحت تعاملات الأسبوع الجارى بتعاملات هادئة فى ظل غياب الأخبار والأحداث سواء الإيجابة أو السلبية مما أدى إلى حالة من الترقب وقلة حجم التداول الذى وصل مرة أخرى إلى مستويات أقل 300 مليون.

وأضاف نصار فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" وبالتالى فإن السوق المصرى فى انتظار أحداث جديدة وفعالة لزيادة أحجام التداول والخروج من الاتجاه العرضى الذى اتخذه على المدى القصير بين مستويات 8000-8500 نقطة.

ولكن من الملاحظ بالرغم من قلة السيولة إلا أنها تتنقل بين الأسهم بالتوالى وإن كان القطاع العقارى مازال يستحوذ على نصيب الأسد من التداولات والارتفاعات بالنظر إلى الأسهم القيادية وبفعل مشتريات الأجانب الملحوظ الأسبوع الماضى الذى أدى إلى ارتفاع سهم البنك التجارى الدولى ووصل إلى مستوى المقاومة عند 38 جنيها وما لبث أن هبط منه ليختبر مناطق الدعم مرة وأخرى وبالتالى فالسهم يسير الآن فى اتجاه عرضى كحال البورصة المصرية وحال معظم الأسهم بين مستويات 35-38 جنيه.

أما بالنسبة لجلوبال تليكوم فإن السهم وصل إلى مستوى المقاومة المذكور سابقا عند 5.40 ليختبر منه مرة أخرى مستويات الدعم، ولكن طالما السهم فوق مستويات الدعم عند 5.20 فإنه مؤهل مرة أخرى لاختبار مستويات المقاومة والارتداد.

ويبقى الحديث عن هيرميس قائما حيث التذبذب الضيق جدا حول مستويات 14.5-15.5 جنيه بأحجام تداول ضئيلة جدا.

أما القطاع العقارى فنجد سهم سوديك الذى وصل إلى مستويات المقاومة عند 38 جنيها وبدأ مرة أخرى باختبار مستويات الدعم التى قد تصل بنا إلى مستويات 35.40 جنيه وهى مستويات ارتداد بالنسبة للسهم لتكملة مسيرته الصعودية نحو 38 جنيه ثم 40 ثم 44 جنيه ويظل النظر إلى سهم مدينة نصر قائما ليغلق عند مستويات 40 جنيها ومحاولة للثبات فوق هذه المستويات وفى حالة كسرها فإننا سنختبر مستويات الدعم التالية عند 38 جنيه ليرتد منها السهم مرة أخرى.

أما بالنسبة لسهم مصر الجديدة فنجد وصول السهم إلى مستويات المقاومة عند 47 جنيها ليصل مرتكزا على مستويات الدعم عند 45 جنيها وبكسرها سنختبر مرة أخرى مستويات الدعم عند 43.60 ثم 42 ليرتد منها لتكملة المسيرة الصعودية.

وتوقعت نصار أن يرتد المؤشر ارئيسى من مستويات الدعم عند 8300-8350 نقطة لاختبار مستويات المقاومة عند 8500 ثم 8700 نقطة والتى تعتبر الأخيرة مستوى هام ومحورى على المدى القصير بالنسبة للبورصة المصرية.

اما بالنظر الى المؤشر السبعينى - مؤشر الافراد المصريين- فهو طالما يحاول الثبات فوق مستويات 595-600 نقطة، وهو مؤهل مرة أخرى لاختبار مستويات المقاومة عند 612 ثم 620 نقطة كمستوى مقاومة على المدى القصيروهو ما نتوقع حدوثه لهذا الأسبوع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة