بالصور.. الأنبا بيمن يناقش مسودة لائحة الخدمة بالكنيسة الأرثوذكسية

الإثنين، 14 يوليو 2014 04:58 م
بالصور.. الأنبا بيمن يناقش مسودة لائحة الخدمة بالكنيسة الأرثوذكسية جانب من اجتماع سكرتارية المجمع المقدس
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الأنبا بيمن، أسقف نقادة وقوس، وعضو المجمع المقدس، والقمص رافائيل ثروت، اجتماعا اليوم الاثنين، من سكرتارية المجمع المقدس، والكهنة وأمناء الخدمة المسئولين عن الخدمة، لمناقشة مسودة لائحة الخدمة التى تدرسها الكنيسة، وتناقشها فى الإيبارشيات للوصول إلى الشكل النهائى لعرضه على المجمع المقدس لإقرار اللائحة الجديدة فى جلسة المجمع المقدس المقبلة فى شهر نوفمبر المقبل.

وقال مصدر كنسى لـ"اليوم السابع"، إن اللائحة الجديدة التى تسعى الكنيسة لإقرارها تنظم طريقة اختيار الخدام وأمناء الخدام بالكنائس وتحتوى على اقتراحات بانتخاب أمين الخدمة من بين الخدام، وعمل أمين خدمة لكل قطاع بالكنيسة سواء فى المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية، وغيرها، وأيضا تدشين مجلس خدمة لكل كنيسة.

وأضاف المصدر، أن اللائحة تنظم الأوضاع المالية للخدمة بالتنسيق مع مجلس الكنيسة لوضع احتياجات الخدمة ومصاريفها، كما أنه قاعدة بيانات الخدام بالكنائس سوف تقوم بانتخاب الكاهن الذى سيتولى رعاية الكنيسة.

يذكر أن المجمع المقدس يناقش لائحتى الخدمة أو التربية الكنيسة ولائحة المعاهد الإكليريكية واللاهوتية لإقرارهما فى جلسة المجمع المقدس فى نوفمبر المقبل، وقد أقر خمسة لوائح سابقة وهى لائحة انتخاب البطريرك، ولائحة اختيار الكاهن، والأسقف، ومجلس الكنيسة، والرهبنة.



















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة