"المصرى لحقوق الإنسان" تطالب بلجنة تقصى حقائق دولية حول الأحداث بغزة

الأحد، 13 يوليو 2014 02:37 م
"المصرى لحقوق الإنسان" تطالب بلجنة تقصى حقائق دولية حول الأحداث بغزة غزة
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان عن إدانتها الشديدة للمجازر التى ترتكبها القوات الإسرائيلية فى حق الفلسطينيين بغزة، منتقدة ما وصفتها بالسياسة الانتقائية التى تتبعها منظمات دولية شهيرة مثل هيومان رايتس ووتش والعفو الدولية بصمتها المريب عن المجازر التى يرتكبها الجانب الإسرائيلى.

وأكدت المنظمة فى بيان لها، اليوم، صمت المجتمع الدولى والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية الدولية على تلك المجازر، محذرة من استمرار اعتداءات كتائب عز الدين القسام التى وصفتها بالفاشلة على بعض المدن والمطارات التى لم يكن لها نتيجة سوى إراقة دماء الفلسطينيين بغزة.

وأثنى البيان على موقف الحكومة المصرية والجيش المصرى، مطالبا المجتمع الدولى والمنظمات الدولية بتعزيز الدور المصرى فى إنهاء الأزمة، مؤكدا أن هناك محاولة للزج بمصر فى حرب مع إسرائيل وجر المنطقة بأكملها فى حروب إقليمية.

وشددت المنظمة على رفضها لاستخدام القوات الإسرائيلية للقوة المفرطة غير المبررة، مطالبة مجلس الأمن بعقد جلسة عاجلة لوقف مذبحة الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين، وتشكيل لجنة تقصى حقائق من المجلس الدولى لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، وتقديم مرتكبى جرائم الابادة الجماعية للمحاكمة وتوقيف جنرالات إسرائيل دوليا، كما قررت تشكيل لجنة من المنظمة وعدد من المنظمات الدولية للسفر إلى جنيف وتقديم ملف موثق بجرائم إسرائيل بحق الفلسطينيين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة