زعيم للانفصاليين الاوكرانيين يقول إنه لن ينسحب من دونيتسك

الجمعة، 11 يوليو 2014 12:17 ص
زعيم للانفصاليين الاوكرانيين يقول إنه لن ينسحب من دونيتسك الجيش الاوكرانى
دونيتسك (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال روسى غامض يقود المقاتلين الانفصاليين فى مدينة دونيتسك فى شرق أوكرانيا أثناء ظهور علنى نادر أمس الخميس إنه لن يتخلى عن المدينة رغم قراره الانسحاب من سلافيانسك معقل الانفصاليين.

وتعرض إيجور جيركين وهو من أبناء موسكو الذى يعرف باسمه الحركى إيجور ستريلكوف لانتقادات من قادة آخرين للمقاتلين الانفصاليين لقرار الانسحاب من سلافيانسك مطلع الأسبوع والسماح للقوات الحكومية بأن تحقق انتصارا كبيرا.

وتوجه مئات من رجاله إلى دونيتسك فى الجنوب وهى المركز الصناعى الرئيسى فى المنطقة ويتمركزون الآن فى المدينة التى يقدر عدد سكانها بأكثر من 900 ألف بينما تستعد القوات الحكومية على ما يبدو لفرض حصار على المدينة لكسر إرادتهم.

وردا على سؤال من صحفى عما إذا كان سينسحب أيضا من دونيتسك لإنقاذ أرواح الناس رد ستريلكوف قائلا "لا." وكان ستريلكوف "43 عاما" برر انسحابه من سلافيانسك بإنقاذ الأرواح.

وقال ألكسندر بوروداى الذى عينه الانفصاليون رئيسا لوزراء لجمهورية دونيتسك الشعبية الذى كان يجلس بجوار ستريلكوف "أين سنذهب؟ سندافع عن أرض جمهورية دونيتسك الشعبية."

ويتصدر ستريلكوف الذى أعلن امس الخميس أنه كان كولونيلا فى جهاز الأمن الاتحادى الروسى -الذى حل محل جهاز المخابرات السوفيتية كيه.جي.بي- قائمة المطلوبين فى أوكرانيا منذ أن بدأ فى قيادة قوات الانفصاليين ضد حكومة كييف فى أبريل الماضى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة