أوباما يعين سفيرا جديدا فى روسيا

الجمعة، 11 يوليو 2014 06:20 م
أوباما يعين سفيرا جديدا فى روسيا باراك أوباما رئيس أمريكا
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا البيت الأبيض اليوم الجمعة مجلس الشيوخ الأمريكى إلى الإسراع فى الموافقة على تعيين السفير الذى اختاره باراك أوباما للسفارة الأمريكية فى روسيا فى حين تبقى عشرات المناصب الأخرى شاغرة فى العالم.

وعين باراك أوباما الخميس جون تيفت الدبلوماسى الخبير فى شئون أوروبا الشرقية فى منصب سفير الولايات المتحدة فى موسكو الشاغر منذ استقالة مايكل ماكفول فى فبراير.

وجون تيفت شغل منصب سفير الولايات المتحدة فى أوكرانيا من 2009 حتى 2013 وفى جورجيا من 2005 حتى 2009 وكان الرجل الثانى فى السفارة فى روسيا من 1996 إلى 1999.

وعلى غرار ما يحصل بالنسبة إلى مناصب أخرى فى الإدارة الفدرالية، فانه يتعين على مجلس الشيوخ الأمريكى أن يصادق على هذا التعيين الرئاسى.

وقالت كيتلين هايدن المتحدثة باسم مجلس الأمن القومى "نود أن يصوت مجلس الشيوخ سريعا لتثبيت السفير تيفت والأشخاص الآخرين الذين تم تعيينهم الخميس فى السفارات فى مناصبهم، وال43 المعلنين حتى الآن".

ويتهم الديموقراطيون فى مجلس الشيوخ الأقلية الجمهورية بالعرقلة عبر فرضهم عمليات تصويت فردية لكل منصب حتى بالنسبة إلى المرشحين الذين يتم تعيينهم بالتوافق، بينما يصادق مجلس الشيوخ فى تصويت واحد على عدة تعيينات فى الجيش.

وبحسب وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، فإنه يتعين على مجلس الشيوخ ان يصوت على 58 مرشحا فى مناصب دبلوماسية، بينهم 43 سفيرا.

وأمس الخميس، ثبت مجلس الشيوخ تعيين السفيرين فى الكويت وقطر بعد السفيرين فى مصر والعراق الشهر الماضى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة