اليونسيف تعلن دعمها لوزارة التعليم الليبية بتمويل الاتحاد الأوروبي

الثلاثاء، 01 يوليو 2014 03:16 م
اليونسيف تعلن دعمها لوزارة التعليم الليبية بتمويل الاتحاد الأوروبي
طرابلس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) وبتمويل من الاتحاد الأوروبى ، عن دعمها لوزارة التربية والتعليم فى ليبيا ، عبر تطوير نظام معلومات إدارة التعليم (EMIS)، و الذى من شأنه أن يمكن ليبيا من الحصول على معلومات محدثة بانتظام عن النظام التعليمى فى البلاد .

وأكدت كاتارينا امهوف مديرة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) بالوكالة فى بيان لها اليوم الثلاثاء ، أن " هناك حاجة إلى معلومات مفصلة عن التعليم ونوعيته لتطوير استراتيجيات التعليم وبرامج وسياسات فعالة فى ليبيا ، ووضع التكلفة وتقييم فوائدها للأطفال وأسرهم لافتة أن البيانات الدقيقة مطلوبة باستمرار لتطوير نظام التعليم ، نحو أعلى مستويات الجودة لمصلحة جميع الأطفال وأسرهم فى ليبيا .

وأضافت امهوف أن اليونيسف مع خبرتها الواسعة فى تطوير نظام معلومات إدارة التعليم EMIS ، حيث سيمثل النظام أداة ممتازة لرصد فعالية وكفاءة التعليم الليبى فى رياض الأطفال ، ومستويات التعليم الابتدائى والثانوي؛ كما سيعزز جمع البيانات وتحليلها واستخدامها ونشرها ، فضلا عن واضعوا السياسات سوف يكونوا قادرين على تشكيل قراراتهم استنادا إلى بيانات وأدلة موثوق بها " .

من جهتها ، أشارت نتاليا أبوستولوفا رئيسة بعثة الإتحاد الأوروبى إلى طرابلس ، أن هذه النظام مهمة بالنسبة لبيئة التلعيم فى ليبيا ، وقالت " من دون بيانات جيدة القرارات التى يتخذها قادة السياسات التعليمية ، لا يمكن أبدا أن تكون فعالة وكفوءة ، لأنها تحتاج إلى أن تلبى احتياجات ومتطلبات المتعلمين ومؤسسات التعليم " .

وتابعت أبوستولوفا ، " نظام معلومات إدارة التعليم EMIS ليس فقط عن التكنولوجيا والبرمجيات ، بل هو أيضا عن العمليات والثقافة التى تلزم المديرين والمخططين معا فى استخدام المعلومات ، لتوفير التعليم الفعلى على جميع المستويات " .

ويتوقع أن يستغرق تنفيذ خطة نظام معلومات إدارة التعليم EMIS من ثلاثة إلى خمس سنوات ، حيث ستنفذ المرحلة الأولى من خارطة الطريق لنظام معلومات إدارة التعليم ، المتضمنة بناء قدرات الموظفين فى مركز المعلومات والتوثيق ، ومناقشة قضايا جمع البيانات ذات الصلة قبل تجريب جمع البيانات فى 10 مؤسسات ليبية تعليمية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة