نائب رئيس الائتلاف السورى: لا يوجد مرشح بارز لخلافة الجربا

الأحد، 08 يونيو 2014 07:56 ص
نائب رئيس الائتلاف السورى: لا يوجد مرشح بارز لخلافة الجربا رئيس الائتلاف السورى أحمد الجربا
الرياض(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال نائب رئيس الائتلاف الوطنى السورى محمد فاروق طيفور إن أمام الائتلاف الوطنى للمعارضة السورية قرابة الشهر للتوافق على رئيس جديد خلفا لأحمد الجربا مشيرا إلى أنه سيتم إجراء انتخابات داخل الهيئة خلال الثلث الأول من شهر يوليو المقبل لهذا الاستحقاق.

وأضاف فى تصريح نشرته صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الأحد "إن الوقت ما يزال مبكرا لتحديد أى أسماء مرشحة فى هذا التوقيت خاصة فى ظل عدم وجود مرشحين بارزين حتى اللحظة إذ أن الحوارات لا تزال قائمة داخل إطار الائتلاف وأعضائه، ويظل المحور الرئيس فيها أن نصل إلى تفاهم وتوافق بين كافة القوى".

وأفاد طيفور أن الوقت ما زال متسعا للتوافق على الرئيس المقبل خلفا للجربا الذى تولى الرئاسة دورتين متتاليتين تنتهيان بنهاية شهر يونيو الجارى ولا يحق له الترشح لولاية ثالثة وفقا للآليات المتبعة.

واعتبر أن الجانب المهم فى هذه القضية هو أن أعضاء الائتلاف ذاهبون إلى التوافق على الرئيس الجديد، معربا عن أمله أن يكون هناك توافق على الرئيس المقبل على غرار ما جرى خلال ترشيحات الهيئة السياسية فى المرحلة الماضية بشكل توافقى، وبدون أى منافسة تخلق العراقيل داخل إطار الائتلاف.

ونفى نائب رئيس الائتلاف أن يكون هناك أى تمديد استثنائى لرئيس الائتلاف الحالى الجربا مؤكدا "أن الاستحقاق سيتم فى وقته المحدد له" مشيرا إلى أنه حتى وإن تأجل الاستحقاق لاحقا إلى ما بعد شهر رمضان "سيظل التوجه نحو التوافق الذى ننشده من الأعضاء بعد أن يطرح التصويت داخل الهيئة العامة وأعضائها".

والائتلاف الوطنى لقوى الثورة والمعارضة السورية هو ائتلاف لمجموعات معارضة سورية فى الثورة السورية. تشكل فى العاصمة القطرية الدوحة، فى نوفمبر 2012.ويلقى الائتلاف دعما من تركيا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا الدول الأعضاء فى حلف شمال الأطلسى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة