الأحزاب السياسية تطالب ببقاء حكومة "محلب" عقب تنصيب السيسى.. الاشتراكى المصرى: كثرة تغيير الحكومات يجعلها لا تمتلك وقتا كافيا للعمل.. والمؤتمر: أداؤها مُرضٍ لمعظم الشعب.. والنور: التغيير بلا فائدة

السبت، 07 يونيو 2014 03:26 ص
الأحزاب السياسية تطالب ببقاء حكومة "محلب" عقب تنصيب السيسى.. الاشتراكى المصرى: كثرة تغيير الحكومات يجعلها لا تمتلك وقتا كافيا للعمل.. والمؤتمر: أداؤها مُرضٍ لمعظم الشعب.. والنور: التغيير بلا فائدة المهندس إبراهيم محلب
كتب محمود عثمان وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت أحزاب سياسية ضرورة بقاء حكومة المهندس إبراهيم محلب عقب تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرين إلى أن كثرة تغيير الحكومات لا يجعلها تؤدى وظائفها، وأن تغييرها لا يعد مفيدا فى الوقت الحالى.

وطالب حزب حركة الوطنية باستمرار حكومة محلب بتشكيلها الحالى، كما هى حتى الانتهاء من الاستحقاق الانتخابى الثالث فى خارطة الطريق والمتمثل فى الانتخابات البرلمانية لكونها حكومة انتقالية أدت دورها.

وقال المستشار يحيى قدرى نائب رئيس حزب الحركة الوطنية فى تصريح لـ"اليوم السابع"، قانونيا ستتقدم حكومة محلب باستقالتها للسيسى، وأرى أنه من الأفضل أن يعيد تكليفه كرئيس للحكومة بنفس تشكيلها للاستمرار، لأنه حتى إن تغيرت الحكومة فستتغير مرة أخرى عقب انتهاء انتخابات البرلمان ولا يصح أن نغير الحكومة، طالما أنها تعمل بجد من أجل مدة لن تتجاوز 5 شهور.

وتابع قدرى: فلنترك الوزارة تعمل حتى انتهاء انتخابات البرلمان وحينها تشكل الأغلبية الفائزة الحكومة وستكون من الأحزاب المدنية التى سيحدث بينها وبين الرئيس القادم نوع من التوافق حتى يسير الوطن بنا للأمام.

وبدوره، قال الدكتور طارق السهرى رئيس الهيئة العليا لحزب النور إنه ليس مع تغيير حكومة المهندس إبراهيم محلب عقب تنصيب المشير عبد الفتاح السيسى لرئاسة الجمهورية، لافتا إلى أن محلب قام بدور كبير خلال رئاسته للحكومة ومن الأفضل له البقاء.

وأضاف السهرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن تغيير الحكومة فى الوقت الراهن بلا فائدة ،لاسيما وأن الورزاء لديهم خطط يعملون عليها ولابد من أن يكملوها، لافتا إلى أن الحكومة التى ستأتى عقب البرلمان هى التى سيحاسبها الشعب المصرى.

وفى الإطار ذاته أكد المهندس أحمد بهاء الدين شعبان، رئيس حزب الاشتراكى المصرى، أن كثرة تغيير الحكومات، لاسيما فى المرحلة الانتقالية لا يعد شيئا جيدا لأنه لا يسمح لها بأداء دورها وتنفيذ خطة العمل التى تضعها، كما تؤثر على إنتاجها.

وأضاف شعبان فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن كثرة تغيير الحكومات يجعل الحكومة لا تمتلك وقتا كافيا للعمل، فى الوقت الذى تبذل فيه حكومة المهندس إبراهيم محلب الجهد، من أجل حل مشكلات البلد، مفضلا بقاءها حتى الانتخابات البرلمانية.

فيما قال الدكتور مجدى مرشد نائب رئيس حزب المؤتمر إن أداء حكومة المهندس إبراهيم محلب مرض لمعظم الشعب المصرى، لاسيما أن محلب يتميز بأنه عملى وميدانى ويقوم بالعديد من الجولات الميدانية فى مختلف المحافظات.

وأضاف مرشد لـ"اليوم السابع" أن الحزب مع استمرار الحكومة عقب تنصيب المشير عبد الفتاح السيسى، لأنه سيكون أقرب لواقع وأفضل لمصر إلا إذا كان لدى السيسى تحفظ على بعض الوزارات فيكون التغيير محدودا.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة