التعاون الإسلامى" تدين مصادقة إسرائيل على بناء وحدات استيطانية جديدة

الجمعة، 06 يونيو 2014 08:15 م
التعاون الإسلامى" تدين مصادقة إسرائيل على بناء وحدات استيطانية جديدة الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى إياد مدنى
جدة (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى إياد مدنى عن إدانته الشديدة لقرار السلطات الإسرائيلية المصادقة على بناء 1500 وحدة استيطانية فى الضفة الغربية "بما فيها مدينة القدس المحتلة".

وأكد "أن استمرار سياسة بناء وتوسيع المستوطنات الإسرائيلية يشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولى وقرارات الشرعية الدولية".
كما "أدان اعتداءات المستوطنين المتطرفين على الأقصى والحرم القدسى الشريف محذراً من تداعيات ممارسات سلطات الاحتلال الاستيطانية والعنصرية على أمن المنطقة برمتها".

ودعا مدنى فى الوقت نفسه المجتمع الدولى إلى "تحمل مسؤولياته واتخاذ موقف حازم لوضع حد لانتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلية وعدوانها المتواصل على الشعب الفلسطينى وأرضه ومقدساته".

وكانت وزارة البناء والإسكان الإسرائيلية أعلنت البدء بالتسويق لبناء 1500 وحدة استيطانية فى الضفة الغربية والقدس المحتلة ردا على "قرار الفلسطينيين إقامة حكومة التوافق الوطنى الفلسطينية" وفق وزير إسرائيلى فيما أدانت واشنطن تلك الخطوة.

ويقع أغلب الوحدات الاستيطانية الجديدة داخل ما وصفتها الوزارة بالكتل الاستيطانية فى الضفة الغربية كأرائيل جنوبى نابلس، وغوش عتصيون جنوبى بيت لحم وألفى منشيه شرقى قلقيلية وكذلك فى مستوطنات القدس.

جاء هذا الإعلان خلال لقاء قادة مستوطنى الضفة الأربعاء الماضى بوزير الإسكان الإسرائيلى أورى اريئيل وأبلغهم بنية وزارته البدء بالتسويق الفورى للأراضى اللازمة لبناء هذه الوحدات.

وصرح مصدر إسرائيلى لصحيفة "إسرائيل اليوم" الصادرة أمس الخميس أنه فى اللحظة التى انهارت فيها مفاوضات التسوية انهارت معها التفاهمات مع الإدارة الأمريكية بخصوص البناء فى المستوطنات.

من جانبه ، بارك وزير الإسكان الإسرائيلى هذه الخطوة ، وقال إنها تأتى كرد على إعلان تشكيل ما وصفها بحكومة الإرهاب فى إشارة إلى حكومة الوفاق الوطني.

وأضاف أن "حق وواجب دولة إسرائيل بالبناء فى كل الدولة، وتخفيض أسعار الشقق أمر لا يخضع للسؤال واعتقد أن هذه العطاءات هى فقط البداية".

وبالإضافة إلى ذلك ذكر موقع "والا" العبرى أن الحكومة الإسرائيلية تنوى الإعلان خلال الأيام القريبة القادمة عن بناء مئات الوحدات الاستيطانية فى القدس المحتلة.

وأدانت الولايات المتحدة قرار الحكومة الإسرائيلية نشر عطاءات لبناء 1500 وحدة استيطانية جديدة فى الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة