رئيس مالى يلتقى بالطبقة السياسية وأحزاب الأغلبية والمعارضة فى البلاد

الخميس، 05 يونيو 2014 04:20 م
رئيس مالى يلتقى بالطبقة السياسية وأحزاب الأغلبية والمعارضة فى البلاد "إبراهيم بوبكر كيتا" رئيس مالى
باماكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى "إبراهيم بوبكر كيتا" رئيس مالى بالطبقة السياسية فى البلاد و أحزاب الأغلبية ثم المعارضة، وذكر راديو "فرنسا الدولي" اليوم الخميس أن المباحثات تناولت أحوال الدولة ولاسيما الوضع فى شمال البلاد.. مضيفا أن الأزمة فى الشمال يمكن أن تحل من خلال الحوار الذى سيؤدى إلى السلام الدائم ويساند اتفاقيات السلام لواجادوجو.. موضحا أن مالى لم تخرج من أزمتها وأن الرئيس كيتا يرغب فى التشاور أكثر مع المعارضة.

ومن جانبه، أكد "صومايلا سيسيه" من حزب "الاتحاد من أجل الجمهورية والديمقراطية" وزعيم المعارضة فى مالى أن الرئيس لم يتطرق لملف تشكيل حكومة وحدة وطنية خلال لقائه معهم ولكنه تتطرق لقضية استقالة وزير الدفاع السابق "صوميلو بوبيه مايجا" عقب المعركة الأخيرة التى دارت فى "كيدال" بين الجيش والجماعات المتمردة، كما أعرب سيسيه عن سعادته عقب اللقاء الذى يعد الأول من نوعه مع الرئيس كيتا وذلك منذ أدائه اليمين منذ تسعة أشهر.

ويواصل صندوق النقد الدولى مطالبة السلطات فى مالى بتقديم حسابتها للاشتباه فى وجود اختلاسات.. يأتى هذا القلق عقب شراء طائرة رئاسية جديدة لـ"كيتا" لاسيما تمرير وزارة الدفاع لاتفاقية بقيمة 69 مليار فرنك أفريقى على الأقل (105 مليون يورو) لهذا الشأن.

ومن المقرر أن يدفع صندوق النقد الدولى أربعة ملايين يورو كإئتمان لباماكو الشهر الجاري.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة