دفاع أسامة المراسى: أمر الإحالة حمل بين طياته دليل براءة المتهمين

الخميس، 05 يونيو 2014 12:04 م
دفاع أسامة المراسى: أمر الإحالة حمل بين طياته دليل براءة المتهمين اللواء أسامة المراسى
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دفع محامى المتهم العاشر أسامة المراسى، مساعد وزير الداخلية الأسبق، أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة فى محاكمة القرن، بانتفاء الخطأ الشخصى من جانب موكله، كما دفع بعدم توافر الركن المادى للاشتراك فى جريمة القتل مع سبق الإصرار وخلو الأوراق من أى دليل إدانة من جانب المتهمين.

وأشار الدفاع إلى أن أسامة المراسى لم يتقاعس عن عمله للحظة واحدة، بل كان ملتزما بالقوانين والقواعد المكفولة له، وكان يلتزم تطبيق القوانين واتخاذ قرارات الحيطة والحذر، وتبتعد قراراته عن الرعونة والسلبية على عكس ما ورد بأمر الإحالة المقدم من النيابة العامة.

وأكد بطلان أمر الإحالة لقصور وتجهيل وتعميم وشيوع الاتهام المسند إلى المتهمين جميعهم، بل حمل أمر الإحالة بين طياته الدليل القاطع على براءة المتهمين، مشير إلى أن المراسى لم يثبت فى حقه التقصير فى عمله أبدا.

وأضاف أن هناك تناقضا واضحا بين الثابت بالتحقيقات وبأمر الإحالة وقائمة الثبوت، وأيضا التناقض بين قائمة الثبوت وبين الثابت بأقوال الشهود ومستندات الدعوى والخطأ فى إسناد تهمة الإهمال فى حق المتهمين.

يذكر أن المستشار محمود كامل الرشيدى نبه دفاع أسامة المراسى، على عدم الحديث فى السياسة، والتركيز على الدفاع عن موكله، وذلك بعد أن أكثر فى الحديث عن تحليل أحداث ثورتى 25 يناير و30 يونيو، واتهام الإخوان المسلمين بجرائم القتل والمخططات الخارجية لإسقاط مصر.

ورد الدفاع قائلا، "براءة مبارك براءة لجميع المتهمين ولابد من توضيح المخطط الخارجى لإسقاط البلاد".


موضوعات متعلقة..


الدفاع بقضية القرن: مبارك وحكومته دفعوا ثمن حب مصر

توافد أنصار مبارك على أكاديمية الشرطة لحضور جلسة محاكمته

"مبارك" يحيى أنصاره.. والابتسامة تعلو وجهه بقضية القرن

بدء محاكمة مبارك ونجليه والعادلى فى قضية القرن








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة