إيران تحتجز لفترة قصيرة طائرة رئيس وزراء باكستان لعدم سداد مبلغ متأخر

الأربعاء، 04 يونيو 2014 07:46 م
إيران تحتجز لفترة قصيرة طائرة رئيس وزراء باكستان لعدم سداد مبلغ متأخر رئيس وزراء باكستان نواز شريف
إسلام اباد (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفضت سلطات الطيران الإيرانية الإفراج عن طائرة رئيس الوزراء الباكستانى نواز شريف خلال زيارته لطهران الشهر الماضى لكى ترغم شركة الخطوط الجوية الباكستانية " بى آى ايه" على سداد مبلغ متأخر.

وذكرت صحيفة "دون" الباكستانية نقلا عن مراسلات بين مسئولى شركة الخطوط الجوية الباكستانية أن الحادث وقع فى الثانى عشر من الشهر الماضى خلال زيارة رسمية قام بها شريف لإيران.

وقال التقرير إن مسئولى الطيران الإيرانيين المسئولين عن التعامل مع طائرة شريف شعروا بالضيق ازاء عدم قيام شركة الخطوط الجوية الباكستانية بسداد مبلغ قيمته خمسة آلاف و646 دولارا تأخر سداده أربعة اشهر.

وترددت تقارير إن المسئولين حذروا من أنهم لن يفرجوا عن طائرة شريف حتى يتم سداد المبلغ.

ولتجنب الحرج ، دفعت شركة الخطوط الجوية الباكستانية المبالغ المستحقة فى الثانى عشر من الشهر الماضى . وذكرت صحيفة "دون" أنه لم يتم إبلاغ رئيس الوزراء بالحادث .

ويتعلق المبلغ المتأخر بهبوط اضطرارى لطائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الباكستانية فى الثامن عشر من يناير الماضى كانت قادمة من لندن فى طريقها إلى كراتشى حيث أرغمت الطائرة على الهبوط فى مطار طهران لان راكبا مرض بشكل خطير.

ويتعلق المبلغ وقدره خمسة ألاف دولار بالهبوط والانتظار وتزويد الطائرة بالوقود. وتكفلت شركة الخطوط الجوية الإيرانية بتكاليف نقل الراكب بسيارة اسعاف إلى المستشفى.

وقال المتحدث باسم شركة الخطوط الجوية الباكستانية مسعود تاجوار إنه لا يعلم أى شئ عن الحادث .

غير أنه أضاف "أنه فيما يتعلق بسداد المبلغ المتأخر وقيمته 5الاف و646 دولار ، فان شركة الخطوط الجوية الباكستانية قد دفعته".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة