منظمة التعاون الإسلامى تعلن تضامنها مع نيجيريا فى مواجهة الارهاب

الثلاثاء، 03 يونيو 2014 04:57 م
منظمة التعاون الإسلامى تعلن تضامنها مع نيجيريا فى مواجهة الارهاب إياد مدنى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى
جدة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى، إياد أمين مدنى تضامن الدول الأعضاء مع نيجيريا وشعبها فى مواجهة التحديات الخطيرة التى يتعرض لها هذا البلد من خلال الأعمال الإجرامية العنيفة لجماعة بوكو حرام الإرهابية، وبرأة الدين الإسلامى الحنيف من الأعمال الإجرامية التى يقوم بها عناصر هذه المجموعة التى وصفها كذلك بأنها خارجة على القانون.

جاء ذلك - بحسب بيان للمنظمة - خلال لقاء مدنى ، رئيس نيجيريا الدكتور جودلاك جوناثون وكبار المسؤولين أثناء زيارته لنيجيريا حيث أعرب الامين العام عن استعداد منظمة التعاون الإسلامى لمساعدة نيجيريا بكل وسيلة ممكنة من أجل وضع حد للاضطراب فى الجزء الشمالى الشرقى من البلاد والمساهمة فى تحقيق التنمية المستدامة على المدى الطويل فى نيجيريا.

من جانبه أعرب الرئيس النيجيرى عن ترحيبه بهذه الزيارة التضامنية فى هذا الوقت الحرج الذى تواجه فيه نيجيريا خطر الإرهاب، مبرزا الدور الذى يمكن أن تقوم به منظمة التعاون الإسلامى فى المساهمة فى الاستقرار الدائم فى البلاد وفى المنطقة، وناشد منظمة التعاون الإسلامى مواصلة تعزيز مشاركتها مع نيجيريا فى جميع المجالات.

وكان الأمين العام قد اجتمع فى وقت سابق مع وزير الخارجية، السفير أمينو والي، فى مقر وزارة الخارجية واستعرض معه مجمل العلاقات الثنائية القائمة بين نيجيريا والمنظمة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة