الأمين العام للتعاون الإسلامى يهنىء الأمة الإسلامية بحلول شهر رمضان

السبت، 28 يونيو 2014 02:45 م
الأمين العام للتعاون الإسلامى يهنىء الأمة الإسلامية بحلول شهر رمضان إياد مدنى
جدة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هنأ الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى إياد أمين مدنى الأمة الإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، داعيا المولى جلت قدرته أن يقى العالم الإسلامى شرور الفتن والتشرذم والخلافات، وأن يتقبل من المسلمين صيامهم وقيامهم، وأن يوفق قادة الأمة الإسلامية فى تعزيز التضامن الإسلامى وتحقيق الأهداف التى ينشدها العالم الإسلامى تجاه تجسيد الإصلاح والحكم الرشيد وصيانة حقوق الإنسان وكرامته.

وقال الأمين العام إن "هذه الأيام المباركة فرصة عظيمة للتأكيد على قيم الإيثار، وإنكار الذات، والتجرد، والإخاء والمشاركة، ومعانى التضامن بين المسلمين، والتسامح والتعايش بين الناس جميعهم".

وعبر عن أساه أن يهل شهر العفو والمغفرة والعالم الإسلامى يرزح فى بعض مناطقه تحت طائلة الحروب والفتن والاضطرابات والأزمات الإنسانية مناشدا كل مسلم صادق فى إسلامه، إلى احترام حرمة هذا الشهر الفضيل، وتفويت الفرصة على الجماعات الإرهابية التى تتخذ العنف سبيلا لتحقيق أهداف مشبوهة باسم الإسلام وهو منها براء، وعلى أولئك الذين يسعون إلى تفكيك المسلمين من داخله وبأيدى أبنائه؛ وإلى أن نذكر جميعا أن صيام رمضان ركن من أركان دين واحد أوحى فى كتاب واحد على رسول واحد.

ولفت إياد مدنى إلى استمرار معاناة بعض الأقليات المسلمة، داعيا المسلمين إلى الاستفادة من تعاظم الأجر فى شهر البذل والعطاء فى إعانة إخوانهم من اللاجئين والنازحين بسبب الحروب والفتن.

ودعا كل مسلم لأن يؤكد بسلوكه وأخلاقه وأعماله أن المسلمين هم حقا أمة وسطا، وأن المجتمع المسلم هو نموذج للسلم والسلام والإعمار والبناء، وهو الرسالة الخاتم التى تجسد إنسانية الخلق أجمعين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة