النمسا توجه انتقادات إلى موقف رئيس وزراء بريطانيا من جان كلود يونكر

الخميس، 26 يونيو 2014 05:05 م
النمسا توجه انتقادات إلى موقف رئيس وزراء بريطانيا من جان كلود يونكر نائب رئيس وزراء النمسا ووزير المالية ميخائيل شبندلاجر
فيينا أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد اليوم نائب رئيس وزراء النمسا ووزير المالية, ميخائيل شبندلاجر, بشدة موقف رئيس الوزراء البريطاني, ديفيد كاميرون, الرافض لترشيح رئيس وزراء لوكسمبورج السابق, جان كلود يونكر, لتولى منصب رئيس المفوضية الأوروبية الجديدة.

وقال شبندلاجر، فى تصريح صحفى ، معربا عن غضبه "ألم يكن هناك بديل لإزعاج غالبية الدول الأعضاء عن طريق رفض تعيين يونكر كرئيس للمفوضية", وطالب من جانبه باتخاذ قرار فى هذا الشأن قائلا "من المهم اتخاذ قرار الآن".

وفى المقابل أعرب نائب رئيس وزراء النمسا عن أمله فى عدم انسحاب بريطانيا من الإتحاد الأوروبى وقال "يجب أن نعمل سويا مع كاميرون على إيجاد طريق يقوى دور بريطانيا فى الاتحاد الأوروبي", معترفا فى المقابل أن "كل طرف يحدد مصيره بنفسه", كما لفت فى ذات الوقت أن الأغلبية تؤيد يونكر لتولى مسئولية رئاسة المفوضية الأوروبية, محذار من تعرض بريطانيا للعزلة نتيجة رفضها لرأى الأغلبية.

جدير بالذكر أن القمة الأوروبية التى بدأت أعمالها اليوم فى بروكسل أظهرت وجود تأييد كبير لرئيس وزراء لوكسمبورج السابق, جان كلود يونكر, باستثناء معارضة بريطانيا والمجر, حيث يتوقع الجميع أن يحقق يونكر فوزا مريحا عند طرح مسألة توليه رئاسة المفوضية الأوروبية للتصويت.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة