مقتل 71 من تنظيم "داعش " فى هجوم على قوات عراقية تأمين مصفاة "بيجى"

الأربعاء، 25 يونيو 2014 01:22 م
مقتل 71 من تنظيم "داعش " فى هجوم على قوات عراقية تأمين مصفاة "بيجى" القوات العراقية أرشيفية
بغداد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن العقيد على القريشى مسؤول الأمن بمصفاة "بيجى " فى محافظة صلاح الدين بالعراق مقتل 71 من عناصر تنظيم دولة الاسلام فى العراق وبلاد الشام "داعش " فى صد هجوم تعرضت له المصفاة، مؤكدا سيطرة القوات الأمنية بشكل كامل على المصفاة.

وقال القريشى فى تصريح خاص لوكالة "اين " العراقية اليوم " الأربعاء " أن عصابات " داعش" الإرهابية نفذت عدة هجمات وتمكنت القوات الامنية من صدها، مشيرا إلى ان عصابات "داعش" نفذت هجوما عنيفا من عدة محاور يوم الاثنين الماضى بعجلات مدرعة وعجلات [دوسرية] وتمكنت القوات الأمنية من صد الهجوم وقتل 71 منهم".

وفى سياق متصل "أحرقت قوات الجيش العراقى أكثر من 20 عجلة تابعة لعصابات" داعش" الإرهابية على الطريق الدولى فى بيجى شمال تكريت .

يذكر أن القوات الأمنية العراقية وطيران الجيش حققت تقدما ملحوظا فى العمليات العسكرية والتقدم التدريجى فى صلاح الدين وتمكنت من تامين طريق" بغداد ـ سامراء " بشكل كامل، كما احبط طيران الجيش العراقى محاولة جديدة لاقتحام مصفاة بيجى ودحر القوة المهاجمة، وتمكن من قصف عدة مواقع فى المحافظة تعود لعناصر "داعش" الإرهابية.

ويشهد العراق حالة تأهب أمنى قصوى وتحشيدا للقوات والمتطوعين الملبين لدعوة المرجعية الدينية فى قتال الارهابيين، لاسيما بعد سيطرتهم على بعض مناطق محافظات "ديالى" و"نينوى" و"صلاح الدين".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة