بعد انفراد "اليوم السابع" بتلوث مياه الشرب بالمرج.."التنظيمى للمياه":أخذنا عينات من محطة الطرد ونحللها بالقومى للبحوث..ويؤكد: تمت معاينة المرشحات والآبار وخطوط الطرد..و"القابضة":أرسلنا المعمل المرجعى

الثلاثاء، 24 يونيو 2014 02:08 م
بعد انفراد "اليوم السابع" بتلوث مياه الشرب بالمرج.."التنظيمى للمياه":أخذنا عينات من محطة الطرد ونحللها بالقومى للبحوث..ويؤكد: تمت معاينة المرشحات والآبار وخطوط الطرد..و"القابضة":أرسلنا المعمل المرجعى رمال الترسيب الخاصة بتنقية المياه
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد حسن، رئيس الجهاز التنظيمى لمياه الشرب والصرف الصحى، إنه قام بأخذ عينات من محطة مياه المرج وتم إرسالها إلى المركز القومى للبحوث لتحليلها والتأكد من صلاحيتها للشرب أم لا واتباع المواصفات والمعايير المطلوبة.

وأضاف حسن فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن السبب فى إرسال العينات للمركز القومى للبحوث وليس المعمل المرجعى التابع لوزارة الإسكان هو أنه جهة محايدة وتقاريره تتميز بنسبة مصداقية كبيرة.
وأشار إلى أن نتائج العينات ستأخذ حوالى يوم أو يومين على حد أقصى، مشيرا إلى أنه شكل فريق عمل متكامل للتحقيق فى ما نشره "اليوم السابع" مؤكدا أنه فى حال التأكد مما نشر وأن المياه بها نسبة تلوث سيتم اتخاذ إجراءات فورية.
وأشار إلى أن فريق العمل بقيادة مستشار وزير الإسكان الدكتور شريف أحمد يقوم حاليا بمعاينة المرشحات الخاصة بالمحطة والآبار والمياه الصادرة منها وخطة المحطة فى عملية الصيانة على مدار السنوات السابقة ومصادر مياه المحطة.
وكان الدكتور محمد حسن، رئيس الجهاز التنظيمى للمياه والدكتور محمد كامل، نائب رئيس المركز القومى للبحوث والدكتور شريف أحمد، مستشار وزير الإسكان لقطاع المرافق وفريق من الجهاز التنظيمى للمياه قد توجهوا صباح اليوم لمحطة مياه المرج للتحقيق فى الموضوع الذى نشره "اليوم السابع" بعنوان" كارثة بالمستندات والصور.. 2 مليون مواطن يشربون المياه بها ديدان حية.. تقارير صادرة عن محطة مياه المرج تثبت وجود الديدان.. ورمال الترسيب مختلطة بمياه الصرف.. وكلاب تنام فوق الرمال المستخدمة فى تنقيتها".

وكان قد حصل "اليوم السابع" على صورة ضوئية لعدد من التقارير الصادرة عن المعمل الخاص بتحليل جودة المياه الخارجة من محطة مياه المرج، والتى تغذى مناطق المرج والسلام والنهضة والخصوص وبعض مناطق جسر السويس، والتى تكشف عن وجود ديدان حية فى المياه، بالإضافة لاختلاط رمال الترسيب الخاصة بتنقية المياه بمياه الصرف الصحى ووجود الكلاب فوق هذه الرمال.

ونص أحد التقارير والمبلغ به مدير المحطة على "بناءً على التجارب التى أجراها المعمل اليوم على مراحل التنقية والمتابعة فى المحطة نحيطكم علمًا بأن المرشحات "1" مرحلة أولى و"9 و11" مرحلة ثانية بها ديدان وطرد المرحلة الأولى به ديدان وذلك أثناء الفحص بالميكروسكوب".

من جانبه قال العميد محيى الصيرفى، المتحدث باسم الشركة القابضة للمياه، إن الرمال الملقاة خارج المحطة مرفوضة ولا تخص المحطة، وتم رفضها بعد معاينتها وتحليلها والتأكد من عدم صلاحيتها وطلبت الشركة من المقاول الخاص بهذه الرمال رفعها مرة أخرى، مؤكدا أن المحطة تقوم باختبار الرمال قبل استخدامها .
وأشار إلى أن المعمل المرجعى توجه حاليا للمحطة لأخذ عينات من المرشحات والآبار وخطوط الطرد للمحطة وتحلليها والتأكد من جودة المياه الصادرة من المحطة.

























موضوعات متعلقة:


كارثة بالمستندات والصور.. 2 مليون مواطن يشربون المياه بها ديدان حية.. تقارير صادرة عن محطة مياه المرج تثبت وجود الديدان.. ورمال الترسيب مختلطة بمياه الصرف.. وكلاب تنام فوق الرمال المستخدمة فى تنقيتها








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة