وزير الاستثمار : زيارة خادم الحرمين لمصر تفتح آفاقا جديدة فى المنطقة

الأحد، 22 يونيو 2014 10:49 ص
وزير الاستثمار : زيارة خادم الحرمين لمصر تفتح آفاقا جديدة فى المنطقة وزير الاستثمار أشرف سالمان
الرياض أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الاستثمار أشرف سالمان، أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى مصر مساء أمس الأول، تفتح آفاقا جديدة فى المنطقة العربية ، وتحمل العديد من الرسائل للداخل والخارج ، وتؤكد عمق العلاقات بين البلدين.

وقال سالمان ، لـ صحيفة "عكاظ " السعودية اليوم " بوصفى مواطنا مصريا أولا ، أوجه الشكر إلى الملك عبد الله بن عبدالعزيز، وللأشقاء فى المملكة، على دعمهم اللامحدود لمصر وشعبها ، أما كمسئول حكومى ، فأرى أن هذه الزيارة استكمال للدور التاريخى للملك عبد الله بن عبدالعزيز فى تمتين اللحمة العربية فى مواجهة التحديات التى تواجه استقرار المنطقة ".

وأضاف " أن حرص خادم الحرمين الشريفين، على إعلان تأييده لمصر فى أكثر من مناسبة، ونداءه للدول الشقيقة والصديقة لدعم مصر فى هذا التوقيت ، يؤكد بعد نظر خادم الحرمين الشريفين، ودائما ما تحمل رسائله العديد من المضامين لكل الأطراف فى الداخل والخارج، مشيرا إلى أن هناك مرحلة جديدة فى العلاقات العربية ، يمكن البناء عليها مستقبلا فى العديد من المجالات.

مشيرا إلى أن زيارة الملك عبد الله لمصر فى هذا التوقيت فى غاية الأهمية، وسيكون لها أثر شديد الإيجابية ، خاصة أنها تأتى فى مرحلة مهمة وتوقيت محورى.

ونوه بأن أبرز أولويات وزارته خلال الفترة المقبلة ، ينصب على حل النزاعات القائمة مع المستثمرين ، فضلا عن جذب استثمارات جديدة للسوق المحلية ، ودراسة وتحديد التعديلات المطلوبة على التشريعات المنظمة للاستثمار، وعرض المقترحات على لجنة الإصلاح التشريعى التى قرر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى تشكيلها مؤخرا ، مشيرا إلى أن تحقيق العدالة الاجتماعية، والقضاء على البيروقراطية ضمن الأهداف الرئيسية للوزارة أيضا فى هذه المرحلة.

وأوضح أن خطة جذب الاستثمارات ستعتمد على دول الخليج بشكل أساسى ، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية برئاسة رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بصفة عامة تعول على جذب استثمارات جديدة للسوق المصرية خلال الفترة المقبلة ، لزيادة معدلات النمو والقضاء على البطالة والفقر.

وشدد على أن القضاء على المشاكل والنزاعات مع المستثمرين الجادين ، سيكون ضمن أبرز الأولويات أيضا ، وسيتم ذلك فى إطار احترام أحكام القضاء ، من خلال التواصل مع المستثمرين والوصول إلى حلول مرضية لجميع الأطراف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة