مقتل 25 مسلح فى أعمال عنف جديدة بنيجيريا

الأحد، 22 يونيو 2014 10:29 ص
مقتل 25 مسلح فى أعمال عنف جديدة بنيجيريا صورة أرشيفية
أبوجا أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لقى 25 مسلحا يشتبه بانتمائهم لجماعة (بوكو حرام) المتشددة مصرعهم فى اشتباكات خلال الساعات الماضية مع أفراد أمن اللجان الخاصة المدنية التى كلفها الجيش بحماية القرى بالمناطق التى تنشط فيها الجماعة شمال شرق نيجيريا.

وقال المتحدث باسم اللجان المدنية محمد جافا - فى تصريحات صحفية اليوم الأحد - إن "6 من أفراد اللجان قتلوا فى المعركة التى بدأت عندما حاول المسلحون اقتحام قرية (كوارانجيلام) قرب بلدة (شيبوك) التى شهدت فى أبريل الماضى اختطاف عشرات الفتيات من داخل مدرسة".

وأضاف أن "المسلحين حاولوا اقتحام القرية وفتحوا النيران عشوائيا على أفراد اللجان الذين تصدوا لهم وقتلوا نحو 25 منهم".

يذكر أن الجيش النيجيرى قد أعلن أمس السبت مقتل قيادى بجماعة (بوكو حرام) فى مواجهة بين مجموعة من المسلحين والجنود على الطريق السريع بين مدينتى (جوس) و(بوتشي) شمال البلاد الجمعة.

وذكر بيان للجيش أن القتيل الذى يدعى مالام حسين تم اتهامه بشن هجمات على رجال الجيش والأمن والمواطنين بولاية (بلاتو) بوسط نيجيريا خلال الأعوام الماضية أدت إلى مقتل وإصابة عدد كبير من الجنود والمواطنين.

يشار إلى أن الرئيس النيجيرى جودلاك جوناثان قد فرض العام الماضى حالة الطوارئ على 3 ولايات تنشط فيها (بوكو حرام) وهى ولايات (بورنو، أدماوا ويوبي) وتم تجديد الطوارئ عدة مرات كان آخرها منذ أيام، بهدف وضع حد للأعمال الإرهابية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة