رئيس السودان يدعو صحافة بلاده لتسليط الضوء على تضحيات القوات المسلحة

الأحد، 22 يونيو 2014 11:57 ص
رئيس السودان يدعو صحافة بلاده لتسليط الضوء على تضحيات القوات المسلحة الرئيس السودانى عمر البشير
الخرطوم أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الرئيس السوداني عمر البشير، صحافة بلاده إلى تسليط الضوء على تضحيات وانجازات القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى، وإبراز جهودها في تأمين الوطن، بدلا من التشكيك فيها والنيل من عزائم أفرادها.

وإعتبر البشير- في تصريح لصحيفة "اليوم التالي" الصادرة بالخرطوم اليوم الأحد - من يتصور أن الحرية تعني الفوضى أو أن الحريات الصحفية والسياسية مطلقة دون قيود واهما ، موضحا أن مصالح البلاد العليا وأمنها القومي هو السقف الذي تنتهي عنده حرية أي فرد مهما علا شأنه وهذا هو المبدأ المعمول به في كل دول العالم ولم نكون استثناء".

وحذر البشير بشدة من محاولة المساس بالقوات المسلحة وكافة القوات النظامية الأخرى ، التي تبذل الأرواح لتأمين البلاد والعباد ، مشيرا إلى أنه يتحدى من يثبت أن قوات الدعم السريع قد ارتكبت أي تجاوزات منذ بدء عملها في دارفور.

وتابع " يكفي أن أول وحده تبدأ عملها في أي منطقة تصل إليها قوات الدعم السريع من الوحدة الطبية التي تقدم خدماتها التشخيصية والعلاجية للمواطنين دون مقابل على طول مسار حركة وتنقل تلك القوات".

وحول ما أعلن عن محاكمة 300 فرد من قوات الدعم السريع ، أشار البشير "إلى أن كل التجاوزات المنسوبة لأفراد من هذه القوات كانت في شمال كردفان ، وقد وقعت في ظروف معلومة للقيادة وهي كلها قيد الإجراءات القانونية الأن " ، داعيا إلى ضرورة أن يكون هناك مراسلون عسكريون مؤهلين وقادرين على الوصول إلى مناطق العمليات لعكس ما يدور فيها للرأي العام السوداني.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة