استراليا تدفع أموالا للاجئين لكى يعودوا لبلادهم

الأحد، 22 يونيو 2014 08:22 ص
استراليا تدفع أموالا للاجئين لكى يعودوا لبلادهم لاجئيين ـ صورة أرشيفية
سيدنى(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح وزير الهجرة الاسترالى سكوت موريسون اليوم الأحد أن استراليا تقوم بدفع الآلاف من الدولارات للاجئين من أجل عدم التقدم بطلبات للجوء والعودة لبلادهم .

وتفاوتت المبالغ حسب دولة اللاجئ، حيث تردد أن اللبنانيين يحصلون على الحد الأقصى وهو 10 آلاف دولار استرالى ( 9338 دولار أمريكى ) ، فى حين يحصل الإيرانيون على 7000 والأفغان على 4000 . ويحصل الباكستانيون والسريلانكيون على مبالغ أقل .

وقال موريسون إن هذا إجراء متبع منذ عشرة أعوام وهو تقديم حوافز لطالبى اللجوء من أجل العودة لبلادهم . ولم يفصح عن حجم الأموال التى يتم تقديمها ،ولكن تردد أن حكومة رئيس الوزراء تونى آبوت ضاعفت أكثر من ثلاث مرات المبالغ المالية التى تم عرضها فى السابق . وأضاف موريسون "إن حزم الحوافز التى يتم تقديمها تحدد بصورة فردية لكل شخص قرر طواعية العودة لبلاده ". ويمكن أن تشمل الحزم مقر سكان أو التدريب بمجرد عودة اللاجئ لبلاده .

وأوضح موريسون إن عدد الذين يقبلون العرض زاد ثلاثة أضعاف بمجرد أن علموا أنهم لن يحصلوا على إقامة دائمة فى استراليا . وقالت الحكومة إنه منذ انتخاب حكومة آبوت فى سبتمبر الماضى، عاد 283 طالب لجوء طواعية لبلادهم .

وكانت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة قد كشفت أمس السبت أن عدد النازحين قسريا فى أنحاء العالم تجاوز 51 مليون شخص ، وقد رفض موريسون زيادة عدد اللاجئين الذين تقبلهم استراليا عن الحد السنوى الحالى وهو 13750 شخصا .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة