مارثون الجرى خلف سيارة وزير الصحة.. أهالى المرضى بمستشفى الساحل يتسابقون خلف الوزير لعرض شكواهم.. و"العدوى" ينصرف بعد تفقد "الساحل" و"الزيتون التخصصى".. ويؤكد: مستعدون لعلاج المحتاجين على نفقة الدولة

السبت، 21 يونيو 2014 01:24 م
مارثون الجرى خلف سيارة وزير الصحة.. أهالى المرضى بمستشفى الساحل يتسابقون خلف الوزير لعرض شكواهم.. و"العدوى" ينصرف بعد تفقد "الساحل" و"الزيتون التخصصى".. ويؤكد: مستعدون لعلاج المحتاجين على نفقة الدولة جانب من زيارة وزير الصحة اليوم لمستشفى الساحل
كتب وائل ربيعى تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسابق العشرات من أهالى المرضى بمستشفى الساحل التعليمى بمنطقة شبرا مصر، خلف موكب الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، لمحاولة عرض شكواهم عليه، وتصدرت المشهد سيدة مسنة تطالب بتوفير العلاج لنجلها المصاب منذ عامين، ولم تستطع تكملة علاجه لقصر يدها وعجز والده، وانصرف الوزير غير مبال بمن يجرون خلفه، بعد أن التقى عددًا منهم داخل المستشفى، وطالب مدير المستشفى بتوفير العلاج على نفقة الدولة لكل المحتاجين.

وأكد الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، "علاج حالات الحوادث على نفقة الدولة، وأن يتم تقديم خدمة طبية لائقة للمريض المصرى" كما نص الدستور، مطالبا جميع العاملين بالفريق الطبى بالعمل الجاد من أجل المريض المصرى.

جاء ذلك خلال جولته المفاجئة التى قام بها صباح اليوم لزيارة مستشفى الزيتون التخصصى، وتفقد الوزير خلال الزيارة قسم الاستقبال والعناية المركزة والغسيل الكلوى والعيادات، واستمع الوزير إلى طلب من أحد المرافقين لمريضه، حيث تم إجراء جراحة لها، كما استمع لوالد مريض أصيب فى حادث، وتم إدخاله المستشفى، وطمأن الوزير الحالتين، وأكد على تقديم كل سبل الرعاية الطبية لهما، كما قام بزيارة مرضاهم للاطمئنان عليهم.

وخلال زيارته لقسم الغسيل الكلوى استمع الوزير لتعليقات المرضى على الخدمة المقدمة لهم، حيث أكدوا تلقيهم لخدمة طبية جيدة، كما قام بزيارة عيادة الأسنان، وشدد على تطبيق برنامج مكافحة العدوى، وعدم استخدام الأدوات أكثر من مرة للحد من عدوى فيروس سى ومنع انتشاره.

ثم انتقل وزير الصحة لزيارة مستشفى الساحل التعليمى تفقد خلالها العيادات الخارجية والاستقبال والطوارئ، حيث لاحظ تكدس المرضى فى العيادات الخارجية، ووجه بضرورة بدء العمل فى العيادات على فترتين، صباحية تبدأ من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة الواحدة ظهرا، ومسائية تبدأ من الثالثة عصرا وحتى التاسعة مساء للحد من تكدس المرضى، وتخفيف الضغط على قسم الطوارئ.

كما استمع إلى شكوى سيدة لم تجر عملية المرارة لها، رغم ترددها على المستشفى منذ أسبوع، فأمر على الفور بإجراء الجراحة لها.

وفى نهاية زيارته لمستشفى الساحل التعليمى، اطلع الوزير على دفتر الحضور والانصراف، وأكد على ضرورة الالتزام بساعات العمل المقررة، وطالب الأطباء الاستشاريين بالمستشفيات التعليمية بالارتقاء بمهارة الأطباء الشباب، حتى يمكن خلق جيل قادر على تقديم خدمات صحية متميزة للمواطنين.

وكان الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان، وصل إلى مستشفى الساحل التعليمى بشبرا مصر، حيث تفقد الأقسام المختلفة بالمستشفى التى بدأها بقسم الطوارئ والاستقبال، وذلك وسط تواجد كثيف للمرضى، وذلك ضمن الجولة التى ينظمها الوزير اليوم السبت بعدد من المستشفيات.

وانتقد الوزير أثناء دخوله المستشفى منظر الباعة الجائلين الذين يتمركزون أمام باب المستشفى الرئيسى، حيث نظر إلى أحدهم قائلا: "أنت قاعد إزاى كدا"، وغادر مجموعة منهم حاملين بضائعهم فور وصول الوزير.

ووقعت اشتباكات بالأيدى بين أمن مستشفى الساحل التعليمى بشبرا مصر، وعدد من أهالى المرضى الذين حاولوا الوصول للدكتور عادل عدوى وزير الصحة أثناء تفقده للمستشفى خلال الجولة التى يقوم بها اليوم السبت.

وأكد الوزير عقب تفقده لمستشفى الزيتون التخصصى، أن الخدمة المتقدمة فى المستشفى جيدة، ولكن العيادات الخارجية بالمستشفى ليست على المستوى المطلوب من الكفاءة، مؤكدا أن الهدف من تلك الجولات المستمرة على المستشفيات هو الوصول إلى مستوى الانضباط اللازم لمصر فى هذه المرحلة، حتى تنهض الدولة على سواعد أبنائنا.

وأضاف "عدوى"، فى تصريحات صحفية، أثناء الجولة، أن الوزارة تدعم الفرق الطبية والخطط العلاجية للمرضى، مؤكدا أنه يمنح المقصرين فى عملهم داخل المستشفيات فرصة للعودة للعمل الجاد، فسيكرر تلك الزيارات للتأكد من تحقيق الانضباط المطلوب.

وقال الوزير موجها حديثه للدكتور مدحت توفيق، مدير العيادات الخارجية بمستشفى الساحل التعليمى، إن الدولة تستهدف الفقراء وتحاول التخفيف عنهم، وإن من لا يستطيع دفع تكاليف المستشفى يعالج على نفقة الدولة.

وأضاف عدوى: "عالجوا الفقير على نفقة الدولة وإحنا مستعدين"، مستنكرا الزحام الشديد على العيادات الخارجية، خاصة بعد قرار الوزارة بمد العمل بالعبادات الخارجية لمدة ٦ ساعات صباحا ومساء لتخفيف الضغط.





































مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة