حجم التجارة بين روسيا وإيطاليا يقفز إلى 30 مليار يورو

الإثنين، 02 يونيو 2014 12:59 ص
حجم التجارة بين روسيا وإيطاليا يقفز إلى 30 مليار يورو بوتين
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بلغ حجم التجارة بين إيطاليا وروسيا 31 مليار يورو خلال عام 2013، حيث زادت الصادرات الإيطالية إلى روسيا بنسبة 8.2% العام الماضى، بينما قفزت الواردات بنسبة 9.5% مقارنة بالعام السابق له.

وأفادت الأرقام الصادرة هذا الأسبوع عن الغرفة التجارية فى مدينة ميلانو الإيطالية الصادرات الإيطالية إلى روسيا وصلت إلى 10.8 مليار يورو بينما بلغت الواردات الإيطالية 20 مليار يورو.

وأشارت الأرقام إلى أن ميلانو أهم الأقاليم الإيطالية فى التعاملات التجارية مع روسيا، حيث يستحوذ على نسبة 7.11% من حجم التجارة الثنائية بين البلدين، بينما ارتفعت الصادرات من ميلانو إلى روسيا بنسبة 4.12% العام الماضى، انخفضت الواردات بنسبة 27%.

من جانبها، أفادت الإحصاءات الصادرة عن الوكالة الوطنية للإحصاء فى إيطاليا "إيستات" بأن روما فشلت فى أن تكون ضمن الأقاليم الرئيسية 20 المدرجة فى التجارة مع روسيا.

وتربعت المنتجات الصناعية الإيطالية على عرش الصادرات إلى روسيا بنسبة 8.98%، بينما اختصت المنتجات الزراعية بنسبة 9.0% فقط.

وشكلت صناعة التعدين الروسية نسبة كبيرة فى الصادرات الروسية إلى إيطاليا 8.68%من إجمالى حجم التجارة، بينما جاءت نسبة 6.30% من قطاع التصنيع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة