سفير مصر بطوكيو يرد على انتقادات صحيفة يابانية للانتخابات الرئاسية

الخميس، 19 يونيو 2014 02:38 م
سفير مصر بطوكيو يرد على انتقادات صحيفة يابانية للانتخابات الرئاسية جانب من انتخابات الرئاسة المصرية – أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت صحيفة Japan Times اليابانية رسالة للسفير المصرى فى طوكيو يرد بها على افتتاحيتها الأسبوع الماضى التى تحدثت فيها عن وجود فرعون جديد فى مصر.

وقال السفير هشام الزميتى إن الصحيفة تحدثت بظلم عن وجود فساد فى الانتخابات الرئاسية التى تم الاعتراف بها دوليا بأنها حرة ونزيهة، حتى من قبل مراقبين يابانيين. كما زعمت أن الفوز الكاسح للرئيس عبد الفتاح السيسى لن يضفى شرعية على رئاسته.

وتابع السفير قائلا إن المراقبين الموضوعيين والأصدقاء، ومنهم فى اليابان، تسألوا بإعجاب عن قدرة المصريين على وضع حد للفترة الأكثر غموضا فى تاريخهم، وكيف أنقذوا بلادهم من التفكك، وكيف تجنبوا بحكمتهم الجماعية حربا أهلية مخططا لها وممولة من الخارج، وكيف تبنوا بسلاسة دستورا تقدميا بالمعايير العالمية فى استفتاء شعبى، وانتخبوا بأغلبية كاسحة وزير الدفاع السابق والبطل القومى منقذ بلدهم ورئيسهم الجديد.

والإجابة ببساطة، كما يقول السفير: انظروا إلى خريطة المنطقة، راقبوا الحقائق المؤسفة فى دول كبرى كسوريا والعراق وليبيا واليمن والصومال ومالى، ولولا تضامن ويقظة الجماهير، لانضمت مصر إلى القائمة.

وتابع السفير قائلا إن شعب مصر عازم على العمل الجاد من أجل إعادة أقدم دولة على وجه الأرض إلى مبادئ الحرية والمساواة والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية والديمقراطية.

وأكد أن المصريين يظلوا ممتنين لأصدقائهم الذين ساندوهم فى السنوات الثلاثة الماضية، كما أنهم لن ينسوا أبدا من وقفوا يشاهدون وينظرون رؤية ما سيحدث، ومصر تحارب لعنة الإرهاب الذى لا يوجد بلد فى مأمن منه.

وختم السفير رسالته قائلا إن مصر باستعادتها لهويتها التاريخية المعتدلة القائمة على القبول والعيش المشترك، تقف على أرض صلبة وتستعيد بسلاسة الاستقرار والأمن والسلامة والحياة الطبيعية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة