الشرطة البريطانية : سبب مقتل الطالبة السعودية لايزال غير معروف

الخميس، 19 يونيو 2014 06:53 م
الشرطة البريطانية : سبب مقتل الطالبة السعودية لايزال غير معروف الشرطة البريطانية أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الشرطة البريطانية اليوم الخميس أنها لا تزال لا تعلم السبب وراء مقتل طالبة سعودية فى مدينة كولشستر فى شمال شرق لندن الثلاثاء الماضى ، مشيرة إلى أن ملابسها المحتشمة قد تقف وراء ذلك.

وأوضحت شرطة مقاطعة اسكس البريطانية اليوم ان الطالبة ناهد المانع (31 عاما) تدرس فى جامعة اسكس ، كانت ترتدى عباية وحجابا ، مشيرة إلى أنه رغم عدم وجود دليل على أن الكراهية الدينية سبب وقوع الجريمة ، الا انها أحد العوامل والخطوط التى تتبعها الشرطة.

وقتلت الطالبة طعنا 16 مرة فى رأسها وفى أنحاء متفرقة من جسدها ، وأوضحت الشرطة انه تم العثور على القتيلة فى طريق المشارة فى مقاطعة اسكس ، محذرة المواطنين فى المنطقة من عدم التواجد فى أماكن نائية ومهجورة بعد وقوع الجريمة.

وأعلنت أنها أوقفت رجلا عمره 52 عاما من كولشستر ، ويخضع حاليا للتحقيق فى مركز الشرطة.
ومن جانبها ، أعلنت السفارة السعودية فى لندن ـ فى بيان تلقى مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخة منه ـ انها تتابع قضية مقتل الطالبة فى كلوشستر ، وقالت " إن السفير السعودى الأمير محمد بن نواف استدعى مسؤولى قسم الرعاية والشئون القانونية للنظر فى الإجراءات المناسبة لمتابعة القضية والوقوف إلى جانب أسرة الضحية ، وتوفير جميع ما يلزم لهم فى هذه الظروف ، إضافة إلى النظر فى إجراءات التواصل النظامية والسليمة مع السلطات المحلية المعنية بالنظر فى القضية".

وأعرب السفير السعودى عن تعازيه لعائلة القتيلة ، مشيرا إلى أن السفارة السعودية فى بريطانيا اتخذت كافة التدابير والاجراءات اللازمة لنقل جثمان الفقيدة إلى بريطانيا ، وأوضح أن شقيق القتيلة ، المتواجد معها فى بريطانيا ، غادر مركز الشرطة بعد تعرفه على جثمان شقيقته ، وأضاف أنه تحدث معه هاتفيا واطمأن عليه ، وعبر له عن أحر تعازيه فى وفاة شقيقته.

وأكد الأمير محمد بن نواف أنه يتابع شخصيا مع الجهات المختصة ملابسات وتفاصيل القضية ، إلى أن تأخذ العدالة مجراها ويتم الكشف عن الجهة المسؤولة عن مقتل الطالبة ، مشيرا إلى أن السلطات البريطانية اعتقلت مشتبها به فى الجريمة.
ودعا السفير السعودى جميع وسائل الاعلام إلى الاعتماد على ما يصدر من السفارة فى هذا الخصوص.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة