الأردن يستقبل 516 لاجئا سوريا جديدا خلال ال48 ساعة الماضية

الخميس، 19 يونيو 2014 01:02 م
الأردن يستقبل 516 لاجئا سوريا جديدا خلال ال48 ساعة الماضية لاجئين مخيم الزعترى _ أرشيف
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد بيان صادر عن مديرية التوجيه المعنوى بالقوات المسلحة الأردنية اليوم الخميس بأن قوات حرس الحدود استقبلت خلال الثمانى والأربعين ساعة الماضية 516 لاجئا سوريا جديدا ، معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ عبروا إلى المملكة من عدة نقاط حدودية.

ووفقا للبيان ، قدمت قوات حرس الحدود مساعدات إنسانية عاجلة للاجئين من مأكل ومشرب وخدمات علاجية ومن ثم تم إخلاؤهم إلى مراكز الإيواء المتقدمة التى أعدتها القوات المسلحة ومنها إلى مخيمى الزعترى والأزرق.

وبحسب مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين فإن الأردن يستضيف على أراضيه منذ اندلاع الأزمة السورية فى منتصف مارس 2011 ما يزيد على 600 ألف لاجيء سورى ، فيما أعلن مدير إدارة شئون مخيمات اللاجئين السوريين العميد وضاح الحمود مؤخرا أن إجمالى عدد السوريين فى المملكة يزيد على مليون و330 ألفا.

وتعتبر الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين منذ بداية الأزمة هناك ، وذلك لطول حدودهما المشتركة التى تصل إلى 378 كم والتى تشهد حالة استنفار عسكريا وأمنيا من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع فى سوريا يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التى يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضيها.

ويعد مخيم الزعترى ثالث مخيم فى العالم من حيث سعته للاجئين (100 ألف لاجيء سوري) كما أنه ينافس على احتلال الموقع الخامس أو الرابع من حيث عدد السكان بين المدن الأردنية.

أما مخيم الأزرق الذى تم افتتاحه فى نهاية أبريل الماضى والذى يبعد نحو 90 كم عن الحدود الأردنية السورية و100 كم عن عمان ، يعد أكبر مخيم للاجئين السوريين من حيث المساحة فى المملكة فيما يقطنه حاليا ما يزيد على 5ر7 ألف لاجيء أغلبهم من النساء والأطفال.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة